المحتوى الرئيسى

دانة غاز تقترح إعادة هيكلة صكوك بـ700 مليون دولار

06/13 12:11

قالت شركة دانة غاز الإماراتية، الثلاثاء، إنها ستقترح إعادة هيكلة صكوكها القائمة البالغة قيمتها 700 مليون دولار خلال محادثة هاتفية مع لجنة حاملي الصكوك، من المقرر أن تجرى في وقت لاحق من اليوم.

وقالت الشركة، في بيان "بناءً على التطور المستمر الذي طرأ على أدوات التمويل الإسلامية نتيجة المراجعات التي تمت خلال السنوات القليلة الماضية، تلقت الشركة مؤخراً نصيحة قانونية تفيد بأن صكوك المضاربة بصيغتها الحالية لا تتوافق مع أحكام الشريعة، وتخالف أحكام قانون دولة الإمارات العربية المتحدة".

"ونتيجة لذلك، فإن إعادة هيكلة الصكوك الحالية أمر ضروري لضمان توافقها مع القوانين المرعية ذات الصلة لما فيه مصلحة جميع الأطراف".

وقالت دانة، إنها تقترح استبدال الصكوك "بأداة جديدة قابلة للتنفيذ ومتوافقة مع أحكام الشريعة، وأن تكون مدة استحقاقها 4 سنوات وتمنح حقوقاً بتوزيعات أرباح بنسبة تقل عن نصف نسبة الأرباح الحالية من دون خيار التحويل إلى أسهم".

وارتفع ربح الشركة في ثلاثة الأشهر الأولى من العام الجاري بنسبة 82%، ليصل إلى 11 مليون دولار، مقارنة بـ 6 ملايين دولار خلال الربع الأول من 2017.

تهتم بكافة الأخبار المتعلقة بالشركات العربية والعالمية، المدرجة في البورصة، والتي تؤثر على أداء الشركات ومن ثم على أداء أسهمها

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل