المحتوى الرئيسى

"خليفة الإنسانية" تفتتح مركز الشيخ زايد للتشخيص الطبي في صربيا

06/13 09:21

شعار مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية

 بتوجيهات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وبمتابعة مباشرة من الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، افتتحت المؤسسة مركز الشيخ زايد التخصصي الطبي بمدينة نوفي بازار الصربية. 

ويتزامن افتتاح المركز مع الذكرى 13 لوفاة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، ويأتي تماشيا مع إعلان الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان عام 2017 عاما للخير في دولة الإمارات . 

حضر الإفتتاح زلاتيبور لونتشار وزير الصحة الصربي، وراسيم لايتش وزير التجارة والسياحة والاتصالات، ونيهات بيشيفاتس رئيس مدينة نوفي بازار، وذلك بمشاركة إبراهيم الدرمكي القائم بالأعمال بالإنابة لدى سفارة الدولة في بلغراد .

ويعتبر مركز "الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان" للتشخيصي الطبي في مدينة نوفي بازار الصربية المركز الأحدث من نوعه في هذا الجزء من صربيا، ويقع على مساحة 1400متر مربع، وجرى تجهيزه بالمعدات الطبية المتطورة ومن بينها أجهزة التصوير بالرنين المغناطيسي وبالحزمة الإسطوانية الحلزونية، وجهاز تخطيط صدى القلب والأشعة السينية الرقمية والتصوير الشعاعي للثدي ومختبر الكيمياء الحيوية. 

وتقدم وزير الصحة الصربي بجزيل الشكر والإمتنان لدولة الإمارات وقيادتها ولمؤسسة خليفة الإنسانية على هذا الدعم الطبي، وأكد أن هذا المركز سيساعد كثيراً في تحسين الخدمات الطبية لسكان مدينة نوفي بازار والمناطق المجاورة وتقديم العلاج الطبي المتطور لهم. 

وقال وزير التجارة والسياحة والاتصالات الصربي إن هذا التبرع يعتبر الأكبر من نوعه في مجال الرعاية الصحية في المدينة، معربا عن شكره وامتنانه لمؤسسة خليفة الإنسانية على هذا العمل الإنساني. 

تتضمن "غرفة الأخبار" أهم الأخبار الإقليمية والدولية، وترصد الأحداث لحظة بلحظة لتكون محطتك الأولى للحصول على الخبر الصحيح.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل