المحتوى الرئيسى

داعش يدعو مقاتليه "للثبات" وأنصاره بالغرب لشن هجمات في رمضان

06/13 04:08

باريس - (أ ف ب):

دعا تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) في رسالة صوتية نشرت الاثنين مقاتليه في سوريا والعراق إلى "الثبات" في الدفاع عن معاقلهم الأخيرة في سوريا والعراق، كما دعا أنصاره في الغرب وآسيا وروسيا وسواها إلى "اغتنام" ما تبقى من شهر رمضان لشن هجمات.

وقال المتحدث باسم التنظيم الشيخ أبي الحسن المهاجر في رسالة بثتها مؤسسة الفرقان الجهادية على الإنترنت "نذكّر إخواننا المجاهدين وأهل الاسلام عامة باغتنام ما تبقى من هذا الشهر الفضيل" لشن هجمات على "أعداء الإسلام" في "أرض الخلافة" وفي العالم أجمع.

وأضاف في الرسالة وعنوانها "ولما رأى المؤمنون الأحزاب" ومدتها حوالى 25 دقيقة "إلى أخوة العقيدة والإيمان في أوروبا وأمريكا وروسيا وأستراليا وغيرها، لقد أعذر إخوانكم في أرضكم، فثبوا على أثرهم واقتدوا بصنيعهم وأعلموا أن الجنة تحت ظلال السيوف".

كما ناشد المتحدث الجهاديين في العراق وسوريا الدفاع عن آخر معاقل التنظيم الجهادي.

وقال "يا جندي الخلافة (...) ما هي والله إلا ميتة واحدة وقتلة واحدة"، محذرا الجهاديين في العراق "إياكم أن تمضين عليكم ليالي هذا الشهر الفضيل إلا وقد أذقتم قطعان الرفض والمرتدين صنوف القتل والدمار، وها هم اليوم قد حلوا بساحتكم، فلا خير في عيش يدوس فيه أحفاد المجوس خلال ديار حكمتموها بشرع الله، فاحكموا الكمائن والعبوات وأفلقوا إلهام ضربا بالقناصات، وأبيدوا جمعهم عصفا بالمفخخات".

كما توجه إلى الجهاديين في سوريا قائلا لهم "دونكم النصيرية وملاحدة الأكراد وصحوات الردة في الشام، ثبوا عليهم وثبة الأُسد الغضاب، وأدخلوا عليهم من كل باب، ولا يفوتنكم حظكم من هذا الشهر".

وخاطب المتحدث أيضا "جنود الإسلام في ولايات سيناء ومصر وخراسان واليمن وغرب أفريقيا والصومال وليبيا وتونس والجزائر وكل مكان، واصلوا جهادكم والزموا ثغوركم ورباطكم".

كما دعا المتحدث الجهاديين في إيران إلى شن هجمات على غرار الاعتداءين غير المسبوقين اللذين استهدفا طهران في 7 يونيو وأوقعا 17 قتيلا وتبناهما التنظيم الجهادي.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل