المحتوى الرئيسى

تعرف علي القصة الكاملة وراء القبض على طارق النهري

06/12 21:22

ألقت قوات مباحث القاهرة القبض على الفنان طارق النهري، اليوم الاثنين، أثناء سيره في أحد شوارع السيدة زينب، وذلك لهروبه من حكم بالسجن المؤبد.

 وأفادت مصادر أمنية أن حكماً بالسجن المؤبد صادر بحق النهري لتورطه في قضية حريق المجمع العلمي، الذي وقع عام 2012.

 وكانت مديرية أمن القاهرة قد وجهت اتهاما للنهري، عام 2012، بتحريض بعض الأشخاص ضد ضباط الأمن في أحداث مجلس الوزراء، وبناءً عليه ألقت قوات الأمن القبض عليه على ذمة القضية، بعدما اعترف بعض المقبوض عليهم في هذه الأحداث عليه بأنه وعدهم بمنحهم أموال مالية مقابل افتعال مشاحنات مع الأمن لإجباره على التعامل مع المتظاهرين.

 وبعدها بأيام قرر قاضي التحقيق، المستشار وجدي عبدالمنعم، إخلاء سبيل النهري بضمان محل إقامته، وجاء القرار بعد ثبوت معاناة صاحب الـ65 عامًا من مرض السكر.

 ونفى النهري وقتها أنه اشترك في أحداث مجلس الوزراء وإحراق المجمع العلمي، مشيرًا إلى أن الأيام التي قضاها في السجن كانت الأصعب في حياته.

 يذكر أن طارق النهري كان من بين الفنانين المشاركين في ثورة 25 يناير عام 2011 للإطاحة بالرئيس السابق، محمد حسني مبارك، كما تواجد بميدان التحرير عام 2013 في الاشتباكات التي دارت بين مؤيدين الرئيس المعزول محمد مرسي ومعارضيه، وظهر خلال هذه المظاهرات وهو يمسك بسلاح ناري، كشف بعد ذلك أنه مجرد "مسدس صوت".

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل