المحتوى الرئيسى

رياضة 24 | مدرب منتخب السلة: ليتوانيا فريق قوي.. ونعمل على الدعم الفني والنفسي للاعبين

06/12 20:47

تحدث طارق خيري مدرب الجهاز الفني لمنتخب مصر لكرة السلة تحت 19 عام، عن استعدادات شباب الفراعنة لبطولة كأس العالم التي ستقام في مصر من 1 لـ 9 يوليو القادم في الصالة المغطاة باستاد القاهرة الدولي.

وقال خيري في تصريحات صحفية إن المعسكر المغلق تحت قيادة الإسباني خوان أورينجا، المقام في المركز الأولمبي بالمعادي يسير بشكل جيد للغاية من أجل الإستعداد لإنطلاق مسابقات البطولة في الأول من يوليو.

وأضاف خيري :"نتدرب على فترتين يومياً، المجموعة التي يقع فيها منتخب مصر ليست بالضعيفة، سنفتتح مبارياتنا بمواجهة بورتريكو ونخصص جزء من التدريب خلال المعسكر لتحفيظ اللاعبين الألعاب الهجومية لمنتخب بورتريكو وكيفية الدفاع أمامهم، أيضاً نعمل على بعض الجمل الفنية خاصةً في الدفاع وتغيير طريقة دفاع المنتخب في ثوان قليلة لتشتيت المنافس على أرض الملعب".

وتابع خيري: "ليتوانيا منتخب قوي رأينا منتخب 17 في كأس العالم بإسبانيا في العام الماضي وكانت فرقة قوية للغاية فما بالك بمنتخب 19! ننتظر منهم مباراة قوية للغاية أمامهم، نسعى للفوز على بورتريكو من أجل ضمان عدم التأهل كمركز رابع حتى لا نواجه فرنسا بطلة أوروبا في الدور القادم، الفوز على بورتريكو يمنحنا فرصة للتأهل كثاني أو ثالث وقتها سنكون حققنا جزء كبير من هدفنا في البطولة".

وعن جاهزية لاعبي المنتخب المصري، قال خيري: "نعمل على الجزء الفني والنفسي للاعبين، دفاع مستميت وعدم السماح لأي لاعب أن يسجل نقاط بسهولة هذا ما نعمل عليه مع اللاعبين بجانب الضغط والجرءة الهجومية أمام المنتخبات الكبيرة، أما العامل النفسي فالبطولة تقام على رأضك والمباريات مذاعة والعالم كله يشاهدها بما فيهم أسرتك وأصدقائك وناديك الذي تلعب له بجانب الكشافين والأندية العالمية".

واستطردت المدير الفني: "حتى لو إمكانياتك على أرض الملعب أقل من الخصم فأبذل أقصى ما لديك لتشريف منتخب بلادك وإسعاد الجماهير التي ستحضر لمشاهدة المباريات وتشجعكم".

وتحدث طارق خيري عن أحمد خلف الشهير ببيبو والمحترف في الدوري الإسباني، قائلًا: "بيبو منذ قدومه وهو يزيد من حماس وقوة التدريبات، هو المحترف الحقيقي في المنتخب نظراً لأنه يلعب في دوري قوي محترف، نعمل معه على العامل النفسي بأن الأندية الإسبانية ستتابعه بقوة وقد ينتقل لفريق أكبر، نفس الأمر للاعبي المنتخب في الجامعات والمدارس الأمريكية نحفزهم من أجل الإنتقال لنادي محترف في أمريكا وأيضاً المحليين نحثهم على التألق لأنه من الوارد أن ينتقل للخارج".

وعن توقعاته لمصير المنتخب في البطولة، قال خيري: "في كأس العالم الذي أقيم في اليونان لم نتخيل أن نحقق شيء ولكننا حصلنا على المركز الـ11 وقدمنا بطولة جيدة، أرى أن الهدوء من الناحية الإعلامية مثل لنا راحة وإستقرار بشكل كبير من أجل عدم تشتيت اللاعبين وإجراء حوارات معهم يوماً تلو الأخر، نتمنى التأهل لدور الـ8 وأتوقع أن يتواجد جمهور في المدرجات ويؤازر اللاعبين من أجل مساعدتنا على تحقيق نتائج إيجابية".

واستكمل "خيري": "دربت من قبل في 3 بطولات كأس عالم، القوة التي تتمثل في البطولة القادمة هو أن نتائج المباريات بين المنتخبات ستكون في الملعب ومن الوارد أن يحقق منتخب فوز على الأخر في معظم اللقاءات، ولكن في المرات السابقة كنا نواجه مثلاً تونس أو إيران أو منتخبات أخرى وكان "كعبنا عالي عليها" لكن في هذه البطولة يتواجد أنجولا ومالي ويجب التركيز في الملعب وهو ما سيزيد من قوة وحماس المسابقة".

وعن إستعدادات المنتخب للبطولة قال: "لا نقدر على إعداد معسكر مميز مثل باقي المنتخبات وهو ما حدث في الـ3 بطولات التي شاركنا فيها قبل ذلك بسبب إمتحانات اللاعبين وشهر رمضان المبارك عكس ما يحدث لأي منتخب أخر الذي يخوض مباريات كثيرة لتأسيس تيم قوي قادر على المنافسة، لدينا ميزة وهي أنك تلعب على أرضك ووسط جماهيرك".

واختتم المدير الفني تصريحاته: "لدينا معسكر في إسبانيا بعد أيام قليلة، سنخوض خلاله بطولة ساراكوزا الودية تبدأ بمواجهة إسبانيا يوم 16 ثم إيطاليا وألمانيا أيام 17 و18 على الترتيب ثم مباراة منفردة مع إسبانيا يوم 21 ونعود لمصر ونواجه الأرجنتين في أخر اللقاءات الودية".

الجدير بالذكر أن المعسكر المغلق الحالي للمنتخب المصري المقام بالمركز الأولمبي بالمعادي يضم 19 لاعبًا وهم "عمر نبيل الألفي ، مروان عمر ، عبد الرحمن عماد ، محمد رضا، عمر عزب، عمر إيهاب، محمد اسامة جابر، عبد الرحمن سمير، زياد ياسر المرسي، سيف شريف الصناديلي، عبد الرحمن شريف الجندي، علي البحريني، محمد أسامة العوضي، مؤمن مكرم، محمد النجار، احمد خلف بيبو ، عمر الشيخ ، عصام تامر ومحمد ناصر".

رسميًا: لاعب سلة الزمالك يوقع للمصرية للاتصالات.. بعد رفضه لشرط الزمالك

الزمالك يجدد تعاقدات رباعي فريق السلة

لاعب سلة الزمالك يكشف حقيقة توقيعه لموسم واحد فقط

أبو جريشة: لقاء الداخلية صعب.. ونسعى لكسر سلسلة التعادلات

غدًا.. وزير الرياضة يلتقي أعضاء اللجنة العليا لكأس العالم للشباب للسلة

تصفيات أوروبا لكأس العالم 2018

تصفيات أوروبا لكأس العالم 2018

تصفيات أوروبا لكأس العالم 2018

تصفيات أوروبا لكأس العالم 2018

تصفيات آسيا لكأس العالم 2018

تصفيات آسيا لكأس العالم 2018

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل