المحتوى الرئيسى

«الثقافة» تحتفل بفرقة مدرسة الإنشاد الديني غدا | المصري اليوم

06/12 19:55

يقيم صندوق التنمية الثقافية، حفلا لفرقة مدرسة الإنشاد الديني بقصر الأمير طاز ضمن عدد من الفعاليات الثقافية والفنية التي تنظمها قطاعات الثقافة، غدا الثلاثاء، وخلال شهر رمضان.

ويقدم صندوق التنمية الثقافية، العرض المسرحي «مسرح في كل مكان» ببيت السحيمي وتقام ندوة بعنوان «المعمار والموسيقى» ببيت المعمار المصري وتعرض سينما الهناجر أفلام عن شهر رمضان بالإضافة لتقديم العرض المسرحي «سلم نفسك» بمركز إبداع القاهرة تبدأ العروض في الساعة 9:30 مساء.

ويقيم قطاع الفنون التشكيلية معرضا تحت عنوان «رمضانيات» بمتحف عفت ناجى وسعد الخادم.

وينظم قطاع شؤون الإنتاج الثقافي، عدة فعاليات فنية منها، عرض مسرحية «الليلة الكبيرة بساحة مركز الهناجر للفنون كما يقدم عرض للآلات الشعبية في مسرح مركز الهناجر، وتبدأ العروض الساعة 9 مساء.

ويعقد المجلس الأعلى للثقافة، ندوة بعنوان «صورة المرأة في الدراما» بقاعة المجلس، الساعة 9 مساء .

وينظم المركز القومي لثقافة الطفل، عدة ورش للفنون التشكيلية والحكي، إضافة إلى عروض الساحر والأراجوزو السيرك، وفقرة للمواهب بالحديقة الثقافية بالسيدة زينب، الساعة 8 مساء كما تعرض مسرحية «مصر البيت الكبير»، الساعة 9 مساء.

وتقيم الهيئة المصرية العامة للكتاب، ورشا للأورجمى وتعليم اللغة الهيروغرافية للأطفال بالإضافة للقاء مفتوح مع الشعراء «أحمد سويلم وعبده الزراع»ولقاء فكرى آخر عن يوسف إدريس وندوة بعنوان «رمضان في الموروث الشعبي»، يليها عرض فني لفرقة الآلات الشعبية بمعرض الكتاب الرمضاني بفيصل تبدأ العروض في الساعة 9 مساء.

وتنظم دار الكتب والوثائق القومية، ندوة عن«فقه النساء» يلقيها الشيخ محمد فاروق في مكتبة 15 مايو الساعة 8:30 مساء كما تقام ورشة للرسم بمكتبة حلوان العامة، الساعة 10 صباحا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل