المحتوى الرئيسى

هزة أرضية بقوة 6.3 تضرب غرب تركيا وجزيرة يونانية

06/12 18:09

هزة أرضية بقوة 6.2 درجات في ألاسكا

هزة أرضية قوتها 5.7 تضرب الفلبين

اثينا: أصيب 10 أشخاص على الأقل حين ضربت هزة أرضية بقوة 6.3 درجات على مقياس ريختر ساحل بحر إيجه في غرب تركيا وجزيرة ليسبوس اليونانية الاثنين، وفق ما أفاد تلفزيون "إي آر تي" الحكومي اليوناني.

وأوضح التلفزيون اليوناني أن عشرة أشخاص جرحوا في قرية فريسا في جزيرة ليسبوس حيث انهارت منازل عدة. وقال المشرف على خدمة الاطفاء الاقليمية في المنطقة ماريوس ابوستوليدس للتلفزيون اليوناني إن "عشرات البيوت انهارت، وطرق القرية سُدت".

وتابع "نحاول انقاذ سيدة عالقة تحت الركام"، مشيرا إلى ان هذه المنطقة هي الاكثر تضررا من الزلزال. وقالت هيئة المسح الجيولوجي الأميركية إن مركز الهزة سجل في بحر إيجه على بعد 11 كلم جنوب قرية بلوماري الواقعة على الساحل الجنوبي لجزيرة ليسبوس.

وقال رئيس بلدية هذه القرية مانوليس ارمناكاس للتلفزيون المحلي "هناك أضرار في عدد من المباني القديمة والحديثة. نحن الآن نقيم الضرر". وأفادت تقارير ان السكان في منطقة كارابران في محافظة ازمير شعروا بقوة بالزلزال، كذلك في العاصمة اليونانية أثينا.

وقال صحافيون في وكالة فرانس برس في ازمير، ثالث أكبر المدن التركية، ان السكان شعروا بالزلزال في وسط المدينة. وضرب عدد من الزلازل تركيا واليونان في السنين الأخيرة.

وخلال العام الجاري فقط، ضرب عدد من الزلازل وصل اقواها الى 5,5 درجات على مقياس ريختر، ساحل بحر إيجه التركي ما أعاد إلى الأذهان الزلازل المدمرة التي ضربت المنطقة في الماضي.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل