المحتوى الرئيسى

تصعيد «خطير» من العاملين بـ«الكهرباء» للضغط على الحكومة وتنفيذ هذه المطالب

06/12 16:56

هدد عدد من العاملين بالكهرباء، بالتصعيد ضد الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء، لعدم تنفيذ قرار صرف «علاوة الـ 10%»، ودعا بعضهم فى بيان لهم، عن تنظيم وقفة احتجاجية بعد إجازة عيد الفطر المبارك؛ للمطالبة بإقالة وزير الكهرباء.

واقترح البعض قطع الكهرباء عن الدولة بأكملها؛ لمدة ساعة كنوع من الضغط على المسئولين.

وأوضح العاملون أن المرحلة الأولى للتصعيد، ستبدأ يوم الثلاثاء الموافق 13/6/2017 الساعة 19:30، والقيام بتخفيض الأحمال لوحدات التوليد والأحمال لمدة 5 دقائق على مستوى الجمهورية، على أن يقوم التوزيع بتخفيف الأحمال خلال 24 ساعة.

وتابع البيان: «وفى حالة عدم تنفيذ مطالب العاملين، سنقوم بتنفيذ المرحلة الثانية، والتى بمقدروها يتم النزول بأحمال المحطات لأدنى حمل لمدة نصف ساعة، وفى حال عدم تنفيذ مطالبنا خلال 12 ساعة ننتقل إلى المرحلة الثالثة، والنزول بأحمال المحطات لأدنى حمل وعدم رفع الأحمال نهائيا حتى يتم تنفيذ مطالبنا».

وطالب العاملون، بإقالة وزير الكهرباء، الدكتور محمد شاكر، ورئيس الشركة القابضة جابر الدسوقى، وإقالة عادل نظمى من النقابة العامة للمرافق.

وأوضح العاملون، أن مطالبهم تتمثل فى أولا: احتساب علاوه 10% لعام 2016 طبقا للقانون، وصرف كل الفروق التي تؤدى لزيادة البدلات مع العلم أن المادة الخامسة لا تنطبق علينا.

ثانيا : صرف الحوافز على الأساسى الحالى.

ثالثا : ترحيل الإجازات الاعتيادى وبدل الراحة.

رابعا : إعاده العلاوة التشجيعية مره أخرى التى تم إيقافها من عامين.

سادسا: زيادة بدل الغذاء إلى 12 جنيها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل