المحتوى الرئيسى

7 أسرار تعرفها لأول مرة عن غروب الشمس!

06/12 15:21

يحب الكثير من الناس مشاهدة منظر غروب الشمس، ويرون أنه من أفضل المناظر الطبيعية التي يمكن مشاهدتها في الواقع، ولكن هذا المنظر به الكثير من الأسرار والحقائق الغريبة نستعرضها فيما يلي:

1) عندما تبدأ الشمس في الانخفاض، فإن ضوءها يسافر مسافة أطول، حيث تعمل جسيمات الغلاف الجوي على كسر الضوء، مما يعطي غروب الشمس علاماته الحمراء والبرتقالية والوردي، مع وجود أطوال موجية أقصر ومبعثرة أكثر من اللازم.

2)  يظهر فلاش أخضر قبل غروب الشمس مباشرة لمدة ثانية أو اثنتين، ويمكن رؤيته بالعين المجردة إذا كانت السماء واضحة وخالية من التلوث، فهذه هي النقطة الوحيدة التي يكون فيها طول الموجة الأقصر للضوء مرئيًا بعد انكسار أشعة الشمس.

3) أفضل الأماكن التي يمكن رؤية غروب الشمس منها هي الجزر الاستوائية والصحاري بغروب الشمس لأن جسيمات التلوث هناك ضئيلة جدًا في هذه المناطق.

4) الغبار والملوثات الموجودة داخل الغلاف الجوي تؤثر على ألوان الغروب، فاللون الأحمر يدل على صفاء المناخ، وكلما مال اللون إلى الأصفر الشاحب، كلما يعني هذا أن المناخ به العديد من الملوثات.

5) خلال الغروب يمكن للعين البشرية رؤية جزء من أشعة الشمس بشكل مباشر، كما يمكن للعديد من المخلوقات رؤية الضوء فوق البنفسجي، والذي يستحيل رؤيته في غير ذلك التوقيت.

6) فصلي الخريف والشتاء من أفضل الأوقات في السنة التي يمكن مشاهدة الشفق فيها، حيث توجد نسبة منخفضة من الرطوبة، وتسمح جزيئات الماء المعلقة في الغلاف الجوي في توضيح ألوان غروب الشمس.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل