المحتوى الرئيسى

السجن 10 أشهر لفنان كاريكاتير انتقد وزيرا تركيا

06/12 13:20

أصدرت محكمة تركية حكمًا بالسجن 10 أشهر على رسام كاريكاتير انتقد وزيرا تركيا على خلفية الإجراءات القمعية التي تتتخذها السلطات التركية ضد الأكراد.

وكانت السلطات التركية اعتقلت رسام الكاريكاتير التركي، مليح جورلر، وأودعته سجن صمصون بفرة بعدما كتب رسالة إلى رئيس حزب الشعوب الديمقراطي (الكردي)، صلاح الدين دميرطاش، المعتقل في سجن أدرنة، انتقد فيها وزير العدل التركي، بكير بوزداغ، لاتخاذه إجراءات قمعية تجاه الأكراد. 

وسبق لرسام الكاريكاتير، جورلر، أن صدر ضده حكم بالسجن 18 شهرا بتهمة إهانة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وكانت محكمة الصلح والجزاء بمدينة ديار بكر قد قضت في نوفمبر الماضي بحبس دميرطاش بتهم الترويج لتنظيم إرهابي وإهانة الرئيس وإهانة الشعب التركي والجمهورية التركية والبرلمان وإهانة الجيش التركي والمؤسسة الأمنية علانية، والترويج لتنظيم العمال الكردستاني الإرهابي وتحريض الشعب على العداء والكراهية.

ويواجه رئيس حزب الشعوب الديمقراطي تهديدا بعقوبات سجن قد تبلغ 142 عاما بسبب التهم الموجهة إليه في عشرات القضايا التي أقاتها السلطات التركية ضده.

واعتقلت السلطات التركية المتحدث باسم الحزب الكردي نفسه، عثمان بايدمير، بتهمة إهانة الشرطة التركية الأسبوع الماضي. كما اعتقلت أكثر من 10 من نواب البرلمان التابعين لحزب الشعوب، معظمهم بسبب مزاعم عن صلاتهم بحزب العمال الكردستاني، وهو ما نفاه الحزب أكثر من مرة.

تتضمن "غرفة الأخبار" أهم الأخبار الإقليمية والدولية، وترصد الأحداث لحظة بلحظة لتكون محطتك الأولى للحصول على الخبر الصحيح.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل