المحتوى الرئيسى

كأنه مشهد من أفلام "دراكولا" شركة ناشئة تبيع دم المراهقين.. والسبب؟

06/12 13:16

أخبار الآن | دبي - الإمارات العربية المتحدة

التجارة، فعل ومهنة لا تشوبها شائبة، ومن اعرق المهن التي عرفتها البشرية وأكثرها إنتاجا لقصص النجاح، ولكن الإختلاف يقع في واقع الحال على المنتج الذي يتم الإتجار به. كأن نقول تجارة السلع المهربة، تجارة الممنوعات، تجارة البشر.. الخ، وثمة أنواع من التجارة تقع في محل الشك والشبهة فلا هي حلال ولا هي حرام.

وقد تصدرت شركة Ambrosia LLC الأخبار في 2012 حين أعلنت احدى الشركات اهتمامها بنشاط الشركة القائم على شراء دماء المراهقين واستخدامها في أبحاث لإطالة العمر. وفقا لشبكة CNBC الأمريكية.

إقرأ: موظف سابق يكشف أسرار مطعم "ماكدونالدز" لأول مرة

وعادت الشركة مؤخرا لتتصدر الأخبار من جديد بعدما تحدث مديرها ومؤسسها جيسي كارمازيان في مؤتمر code السنوي لعام 2017، حيث أعلن، عن أنه يستعد بالفعل لبيع البلازما لثمانية من المشترين مقابل 8 آلاف دولار للشخص.

هذا وتخطط الشركة لسحب الدم من شباب لا يتجاوز سنهم الخمسة وعشرين عاما ونقله لأشخاص لا يقل سنهم عن ال35 بل وطبقا للشركة فإن معظمهم قد تجاوز عمر التقاعد. 

إقرأ: في مدريد يمنع جلوس الرجال بهذه الوضعية في المواصلات العامة.. ما السبب؟

وطبقا لأبحاث إطالة العمر ومحاربة التقدم في السن التي تمت على الفئران وقليل من البشر، فإن دم المراهقين قد يساعد في عكس عملية التقدم في السن إذا تم نقله للشيوخ.

وفي تصريحات أدلى بها في المؤتمر، شدد كارمازين على أن عملية نقل الدماء تهدف لإبطاء التقدم في السن ومحاربة أعراضه، وليس العيش للأبد لأنه أمر مستحيل، ولكن هذا لا يفسر السعر المرتفع الذي سيقوم زبائنه الأثرياء في دفعه مقابل دم المرهقين.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل