المحتوى الرئيسى

النقل تجري تجربة تحميل بالطريق الدائري الإقليمي

06/12 12:44

أجرت وزارة النقل اليوم تجربة تحميل لدراسة اتزان الجسر والحائط الساند بأحد قطاعات الطرق بمشروع الطريق الدائري الإقليمي الذي يدخل ضمن المشروع القومي للطرق.

وقال محمد عز المتحدث الإعلامي باسم وزارة النقل” إن التجربة أجرتها الهيئة العامة للطرق والكباري بالتنسيق مع كلية الهندسة جامعة القاهرة بناء على تعليمات الدكتور هشام عرفات وزير النقل .. مشيرا إلى أنه تم إجراء هذه التجربة على أحد طرق المشروع في القطاع الخامس من الدائري الإقليمي في المسافة من الكيلو 7 حتى الكيلو 8 التابعة لشركة النيل العامة لإنشاء الطرق، التابعة لوزارة النقل، لدراسة اتزان الجسر والحائط الساند والتأكد من سلامة طبقات الردم والأساس والأسفلت والحمايات الجانبية.

وأشار إلى أن النتائج أوضحت أن ما تم تنفيذه مطابق للمواصفات القياسية المصرية والاشتراطات الفنية، مضيفا” تدخل هذه التجارب ضمن منظومة تأكيد ضبط الجودة للأعمال التي يتم تنفيذها وضمن منظومة تدقيق ومراجعة الأمان على مشروعات الطرق والكباري كافة.

وأكد أنه تم مراعاة استخدام طبقة الجيوجريد لأول مرة في مصر (شبك تسليح الطرق) لتلافي حدوث أي هبوط مستقبلا خاصة وأن الطريق يتم انشاؤه على أراض زراعية وبارتفاعات كبيرة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل