المحتوى الرئيسى

187 دولة تشارك في انتخابات مجلس إدارة "العمل الدولي"

06/12 09:52

أعلنت وزارة القوى العاملة في بيان لها، مواصلة مؤتمر العمل الدولي أعمال دورته الـ 106 في أسبوعه الثاني، بقصر الأمم بجنيف.

يشارك في المؤتمر أكثر من 5000 مندوب حكومي وممثل عن العمال وأصحاب العمل من الدول الأعضاء في منظمة العمل الدولية البالغ عددها 187 دولة، ويرأس وفد مصر الثلاثي في المؤتمر وزير القوي العاملة محمد سعفان.

واشار البيان قيام وفود الدول ابداء رأيها علي تقرير المدير العام لمنظمة العمل الدولية جاي رايدر، حول المبادرة المئوية الخضراء للمنظمة التي تهدف إلى التطبيق الفعال لأبعاد العمل اللائق للتحول إلى معدلات استخدام أقل للكربون ووضع العالم علي مسار مستدام من التنمية .

وتستمر اللجان الفنية بالمؤتمر في مناقشة هجرة الأيدي العمالة ، والعمالة والعمل اللائق من أجل السلام والقدرة علي الصمود ، حيث يتم مراجعة التوصية الخاصة بتنظيم العمالة "الانتقال من الحرب إلي السلم"، فضلا عن مناقشة متكررة حول الأهداف الاستراتيجية للمبادئ والحقوق الأساسية في العمل في ظل متابعة إعلان المنظمة "عدالة اجتماعية من أجل عولمة عادلة، بالإضافة إلي إلغاء 6 اتفاقيات ، وذلك بعد دخول آلية تعديل المنظمة 1997 حيز النفاذ في دستورها .

وأكد بيان وزارة القوى العاملة أنه من المقرر أن يلتقي  محمد سعفان وزير القوي العاملة المصري اليوم الاثنين، على هامش المؤتمر جاي رايدر المدير العام ، ليؤكد أن مصر انتهت من مشروعي قانوني العمل والمنظمات النقابية ويراعيان معايير العمل الدولية والاتفاقيات التي صدقت عليها مصر في شأن حق التنظيم النقابي وذلك بمشاركة ممثلي العمال وإصحاب الأعمال،  وهما يعرضان حاليا علي البرلمان لإصدارهما، لإجراء الانتخابات النقابية العمالية قبل نهاية العام الحالي فور انتهاء البرلمان منهما.

كما يبحث الوزير مع رايدر التعاون الفني الذي تقدمة المنظمة لمصر، لضمان توفير شروط العمل اللائق وتحسين ظروف العمل، وتقديم المساعدة والخبرة والدعم الفني والمادي في مجالات العمل والعمال.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل