المحتوى الرئيسى

السودان.. مقتل قادة ميدانيين لحركة متمردة بإقليم دارفور

06/11 22:35

من يتآمر على الأمن الخليجي؟! .. حقائق تثبت دور مصر والإمارات ضد قطر والسعودية

شعوب مجلس التعاون تتساءل: لماذا اختفى أمين عام الغياب؟

المغرب يعرب عن استعداده لتشجيع حوار صريح وشامل لحل الأزمة الخليجية

لجنة حقوق الإنسان: توجيهات الدول الثلاث بمراعاة الحالات الإنسانية "مناورة" لتغطية الانتهاكات

السعودية تمنع قطريين من دخول الحرم المكي

أخبار عربية الأحد 11-06-2017 الساعة 10:18 م

أعلنت قوات سودانية نظامية، اليوم الأحد، "مقتل قادة ميدانيين" في فصائل متمردة إثر اشتباكات مع مسلحيها بولاية شمال دارفور (غرب).

وقال المتحدث باسم قوات الدعم السريع (تابعة للجيش السوداني)، المقدم آدم محمد صالح في تصريحات لوكالة الأنباء السودانية (سونا)، إن القوات "اشتبكت مع قوات تابعة لحركة (تحرير السودان) بقيادة (منى) مناوي وقتلت قادة ميدانيين للحركة" بدارفور.

وأضاف أن القوات "كبدت المتمردين خسائر في الأرواح (لم يحدد عددهم) شملت العقيد خاطر شطة جلاب مسؤول الإمداد بحركة مناوي، وعبدالله بخيت مسؤول المالية بقطاع الشمال (بالحركة)".

وتابع صالح: "بعد اشتباكات تمكنت قوات الدعم السريع من الاستيلاء على عربتين دفع رباعي كانوا يستقلونها بكامل عتادها الحربي، وأسرت 5 من القادة الميدانين الفارين (لم يحدد هوياتهم)".

وأشار المتحدث إلى أن "هذه الاشتباكات وقعت في منطقة أرو جنوب شرق منطقة فوراوية بمحلية أم برو بولاية شمال دارفور".

ومضى قائلا: "تم الاشتباك أثناء مطاردة المتمردين، وقُتل القائد المتمرد جمعة جانو، وهو قائد استطلاعي بحركة مناوي، وعدد من أفراده (دون تحديد العدد)، بمنطقة خزان كربيا بمحلية كتم بولاية شمال دارفور، وتم الاستيلاء على عربة بكامل عتادها العسكري".

ولفت إلى أن "قوات الدعم السريع ما زالت تطارد بقايا أفراد من المتمردين الفارين من المعارك، الذين يحاولون الدخول إلى ليبيا، وبعض الدول المجاورة".

وكان الجيش السوداني أعلن في مايو، أنه يخوض معارك مسلحة مع "قوات مرتزقة" في إقليم دارفور، وأن الأخيرة "دخلت إلى إقليم دارفور من حدود ليبيا وجنوبي السودان في وقت متزامن".

السودان: الإعدام لـ 9 متهمين في دارفور

"الجامعة العربية" تطالب الأمم المتحدة بإنهاء عمل بعثتها لدارفور

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل