المحتوى الرئيسى

القوات اليمنية تشن عمليات واسعة ضد الحوثيين غرب تعز 

06/11 19:39

المستعرض لا يدعم تشغيل الفيديو..

أخبارالآن| دبي - الامارات العربية المتحدة ( أحمد التجاني )

شنت القوات الحكومية اليمنية عملية عسكرية واسعة ضد الحوثيين، غرب وجنوب مدينة تعز . مما أدى الى انسحاب الاقلابيين من مواقع عسكرية عدة..

يأتي ذلك في الوقت الذي كشف فيه تقرير جديد حول وضع حقوق الإنسان في اليمن عن اختطاف 1500 شخص منذ بداية العام الجاري حتى مايو في عدد من المحافظات اليمنية من قبل ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح. 

عملية عسكرية واسعة شنتها القوات اليمنية أمس السبت، ضد مسلحي جماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، وحلفائهم، غرب وجنوب مدينة تعز

 المتحدث باسم القوات الحكومية في تعز، العقيد منصور سعد الحساني قال إن القوات الحكومية سيطرت على عدد من المواقع، وتقدمت في منطقة الضباب وتبيشعة (غرب تعز).

مضيفا أن "قوات الجيش تتقدم أيضاً في (مديرية) الصلو، ومنطقتي الأقروض والشقب في مديرية المسراخ وسيطرت على عدد من المواقع المهمة، وتكبّد العدو خسائر كبيرة بالمعدات والأرواح

وخلالها؛ حققت القوات الحكومية مكاسب عسكرية وسيطرت على عدة مواقع، من بينها مقر البنك المركزي وكلية الطب، ومعسكر التشريفات وأجزاء كبيرة من القصر الجمهوري.

تقرير جديد حول وضع حقوق الإنسان في اليمن يكشف عن اختطاف 1500 شخص منذ بداية العام الجاري حتى مايو في عدد من المحافظات اليمنية من قبل ميليشيات الحوثي و المخلوع صالح.

التقرير أشار إلى أن عمليات الاختطاف طالت النشطاء والسياسيين والأطفال والنساء والعمال، مؤكدا ممارسة الميليشيات لشتى أنواع التعذيب في المعتقلات.

كما شمل التقرير الصادر عن التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الإنسان، لحالات القمع والاختطافات التي مارستها ولا تزال ميليشيات الحوثي خلال 5 أشهر من يناير حتى مايو الماضي.

إلى ذلك، أشار إلى أن وسائل التعذيب في المعتقلات تنوعت ما بين الصعق الكهربائي والضرب بالكابلات الحديدية والعصي ووسائل أخرى تستخدم بحق الضحايا.

بينما تواصل الميليشيات تنفيذ العديد من حملات الخطف التي تطال ناشطين ومواطنين مناوئين لها في كافة المناطق الخاضعة لسيطرتها.

في وقت تحدثت تقارير أخرى عن مقتل 440 مدنيا على يد الميليشيات خلال النصف الأول من العام 2017.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل