المحتوى الرئيسى

ألوان الوطن| بالفيديو| في ذكرى ميلاده الـ72.. نجاح الموجي "الواد مزيكا"

06/11 19:19

صاحب قامة طويلة، ذو موهبة فريدة، قدم العديد من القوالب الفنية المختلفة، أكثرها الكوميدي، بطلته خفيفة الظل، فمجرد أن تراه تشعر بحالة من السعادة والانبساط، لاستطاعته رسم البسمة على وجوه محبيه، إنه الفنان الكوميدي الراحل نجاح الموجي، والذي يوافق ذكرى ميلاده اليوم 11 يونيو 1945.

بدأ الموجي، حياته مع "ثلاثي أضواء المسرح" في أواخر الستينيات، عندما أسند إليه المخرج محمد سالم والفنان جورج سيدهم، دور مهم في ‏مسرحية "فندق الأشغال الشاقة" عام 1969.

تخرج في المعهد العالي للخدمة الاجتماعية ولم يترك وظيفته في هذا المجال إلى جانب عمله في مجال الفن، حتى وصل إلى درجة وكيل وزارة‏‏.

وقدم الموجي، العديد من الأعمال السينمائية والدرامية، أهمها دوره في مسلسل أهلاً بالسكان عام 1984، و"طاطا وريكا وكاظم بيه"، والكيت كات"، و"الحريف".

لم يأخذ الموجي حقه في عالم الكوميديا، فلم يتصدر قائمة نجوم كوميديان الصف الأول، رغم أنه تميز في مثل هذه الأدوار، وأرجع البعض ذلك إلى أنه ظهر مع نجوم الكوميديا مثل سمير غانم، وسعيد صالح، وعادل إمام وغيرهم.

له أدوار لا تنسى ومحفورة في أذهان جمهوره إلى الآن، منها مسرحية "المتزوجون"، التي شارك فيها البطولة مع الفنان سمير غانم، وجورج سيدهم، وفيلم "الكيت كات".

أفضل أدواره على خشبة المسرح، حسب وصف النقاد وجمهوره، دوره في مسرحية "المتزوجون"، والتي قام فيها بدور "الواد مزيكا"، والتي سيصعب الاختيار بين أفضل مشاهده فيها.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل