المحتوى الرئيسى

البلتاجى: لو سحب تنظيم مونديال '2022' من قطر فلن تسند لأى دولة عربية مرة أخرى

06/11 14:06

قال النائب رضا البلتاجى عضو لجنة الرياضة بالبرلمان، إنه يختلف مع سياسة قطر قلبا وقالبا، مؤكدا أنه لو تم سحب تنظيم مونديال "2022" من قطر فلن يتم إسنادها لأى دولة عربية بعد ذلك.

وأكد البلتاجى فى تصريحات خاصة لـ"صدى البلد"، تعليقا على مطالبة المهندس فرج عامر رئيس لجنة الرياضة بالبرلمان بسحب تنظيم «مونديال 2022» من قطر لرعايتها للإرهاب، أنه كان يتمنى أن تقوم مصر بتنظيم بطولة كأس العالم.

وطالب المهندس محمد فرج عامر، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب الجمعية العمومية للاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" عقد اجتماع عاجل وطارئ للاستجابة للمطالب العربية والدولية بنقل وقائع لسحب تنظيم كأس العالم لكرة القدم 2022 من قطر وإسناده لإحدى الدول العربية.

وقال "عامر" فى بيان له إن "الهاشتاج "الذي أطلقته الجماهير السعودية مطالبين بنقل "المونديال" إلى دولة عربية شقيقة وأيدته الجماهير المصرية وجماهير البحرين والكويت والجزائر وموريتانيا والأردن تأكد منه أن الشعوب العربية بمختلف انتماءاتهم السياسية والرياضية رافضة وبشكل قاطع إقامة البطولة فى قطر التى تلوثت أيادى نظامها الإرهابى بدماء الأبرياء.

وأضاف عامر أنه على الجمعية العمومية "لفيفا" أن تعقد جلسة طارئة لبحث طلب سحب تنظيم المونديال من قطر، مؤكدا أنه كان يجب أن يتخذ الاتحاد الدولى قرارًا عاجلًا بمجرد ثبوت ضلوع قطر فى عمليات إرهابية وإجرامية داخل عدد من الدول العربية.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل