المحتوى الرئيسى

مميش يعلن وصول أحدث سفينة خدمات بترولية متعددة الأغراض

06/11 13:13

صرح الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، رئيس الهيئة العامة الإقتصادية لقناة السويس، أن السفينة "أحمد فاضل"، أحدث سفينة خدمات بترولية، وصلت إلى المياة المصرية أمس، لتنضم إلى أسطول هيئة قناة السويس - شركة "التمساح" لبناء السفن.

وعبر الفريق مهاب مميش عن سعادته بانضمام هذه السفينة الحديثة التي يحتاجها السوق المصري بشدة خاصة في مجال استخراج البترول وأعمل الصيانة لحفارات البترول، لتكون بذلك إضافة للقدرات المصرية وليست إضافة لشركة "التمساح" فحسب.

 وأشار مميش إلى أن السفينة حملت اسم الفريق "أحمد فاضل" رئيس الهيئة السابق عرفاناً بفضله وإنجازاته التي قدمها خلال رئاسته لهيئة قناة السويس، ومن المنتظر بمشيئة الله أن يتم رفع العلم على السفينة إيذاناً بدخولها الخدمة في احتفال كبير بحضور الفريق أحمد فاضل وعدد من السادة الوزراء وقيادات شركات البترول الكبرى.

 وتعد السفينة أكبر وحدة متعددة الأغراض وإمدادات بالشرق الأوسط وكذلك هي من أكبر سفن خدمات شركات ومنصات البترول، والوحدة تعمل بنظام DP2، والذي يضمن تثبيت الوحدة في نقطة محددة بالبحر دون الحاجه الي رمي مخاطيف، وقدرة ماكينات 9800 كيلووات.

تم بناء السفينة "أحمد فاضل" بترسانة جوانزو الصينية وقامت ببنائها شركة CSSC، وهي من أكبر الشركات الصينية في مجال بناء السفن، ويبلغ طول السفينة 90 متراً وعرضها 18.8 متراً، وحمولتها الكلية 4744 طناً ومجهزة بونش رئيسي حمولة 75 طن ويعمل بخاصية AHC مما يسمح بحمل أثقال تصل إلى 40 طن وتثبتها في نقطة محددة تحت سطح البحر بعمق 2000 متر.

وتتميز السفينة بقدرتها على المناورة وسرعة رد الفعل، وكذلك تحتوي على مهبط طائرات الهليكوبتر العملاقة طراز سوبر جامبو.

السفينة مجهزة لحمل غواصات الكشف و التحكم في خطوط البترول ROV  تحت سطح البحر لعمق 2000 متر، ويتم التحكم فيها عن بعد وأيضا السفينة بها فتحة غطس على السطح الرئيسي بأبعاد 6x6 أمتار تسمح بإنزال الغطاسين ومعداتهم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل