المحتوى الرئيسى

"تشريعية النواب": لن نصوت على اتفاقية "تيران وصنافير" اليوم

06/11 12:04

قال النائب نبيل الجمل، وكيل اللجنة التشريعية في مجلس النواب، إنه لن يتم حسم اتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والسعودية خلال اجتماع اللجنة اليوم الأحد، وأن الاجتماع يهدف فقط إلى وضع ٱلية يتفق عليها الجميع لمناقشة الاتفاقية التي وقعتها الحكومة مع الجانب السعودي.

وقال الجمل، في تصريحات لمصراوي، الأحد، إن اللجنة ستدرس اتفاقية تعيين الحدود مع بشكل مستفيض، وأن اللجنة حرصت أن يحدد الأعضاء أنفسهم خلال الاجتماع المدة الزمنية المقررة للانتهاء من مناقشة الاتفاقية موضحا: "حتى الٱن لا تعرف متى ستقر الاتفاقية فى اللجنة كل شئ وارد سواء بالموافقة عليه أو رفضها".

ويشهد مجلس النواب اليوم الأحد، معركة برلمانية بين نواب ائتلاف "دعم مصر" الداعمين لنقل تبيعة تيران وصنافير من الحدود المصرية ألى الحدود السعودية من جهة، والنواب المعارضين للاتفاقية من جهة أخرى، وعلى رأسهم نواب تكتل 25 - 30.

وحشدت الأطراف المتصارعة، كافة الأوراق والمستندات التي تؤكد وجهة نظر كل فريق، وشهدت الأيام الماضية حالة من التراشق الإعلامى بين النواب المؤيدين والرافضين، كما هدد ائتلاف دعم مصر بالرد على كل من يريد فرض رأيه بالقوة.

من جانبه، أكد المستشار بهاء أبو شقة، رئيس اللجنة التشريعية بمجلس النواب، أن الدكتور على عبد العال، رئيس البرلمان، سيرأس اجتماعات اللجنة أثناء مناقشة طريقة إقرار اتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والسعودية المعروفة إعلاميا بتيران وصنافير.

وأكد أبوشقة، في تصريحات صحفية، أن جميع وسائل الإعلام متاح لها الحضور، من أجل التأكيد على الشفافية والوضوح أمام الرأى العام المصرى، مشيرا إلى أن البث المباشر لأحداث الجلسة فى يد رئيس المجلس.

ولفت أبو شقة، إلى أن اللجنة ستعقد جلساتها بقاعة مجلس الشورى، لقدرتها على إستيعاب أكبر عدد من الأعضاء الحريصين على حضور المناقشات، مشيرًا إلى أن اللجنة على استعداد لاستلام أى مستند من جانب المعارضين لهذه الاتفاقية.

وأكد أبو شقة، أن الخبراء والمختصين سيعرضوا كافة الحقائق على الأعضاء، بالإضافة إلى الأمور الفنية التى فى حاجة إلى توضيح، ومن المقرر أن يشارك فى الاجتماع عدد من الوزراء المختصين على رأسهم وزير الخارجية سامح شكرى، والمستشار عمر مروان، وزير الدولة لشئون مجلس النواب.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل