المحتوى الرئيسى

ضبط معلم يغشش طلاب التاريخ.. ونائبة تطالب بتطبيق قانون مواجهة الإخلال بالامتحانات - برلمانى

06/11 11:53

كشف الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام، ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، أن الامتحان والأسئلة المتداولة لمادتى الفيزياء والتاريخ لطلاب الثانوية العامة على صفحات الغش ليس لها علاقة بالامتحان الحقيقى.

وقال رئيس امتحانات الثانوية العامة فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، إن الغلاف المتداول لمادة الفيزياء هو غلاف النموذج الاسترشادى " البوكليت" ولا علاقة لها بالامتحان الحقيقى، فى محاولة منها لإقناع الطلاب وأولياء الأمور بصحة الامتحان وأيضا لإخفاء فشلها المستمر منذ بدء الامتحانات.

وأضاف رئيس امتحانات الثانوية العامة، أنه على الطلاب عدم الإنسياق وراء ما تنشره تلك الصفحات والالتفات إلى الامتحانات والمراجعة، لافتا إلى أن فريق مكافحة الغش بغرفة عمليات امتحانات الثانوية العامة توصل إلى مدرس مسئول عن إرسال إجابات امتحان مادة التاريخ للطلاب، من خلال مشاركته فى بعض الجروبات، على التواصل الاجتماعى.

وأوضح رئيس عام الامتحانات فى تصريحات صحفية، أنه تم التوصل إلى المدرس المذكور وتحديد هويته، لافتا إلى أنه جار معرفة الطالب واللجنة التى خرج منها امتحان التاريخ بعد بدء الامتحانات.

وبدورها قالت النائبة ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، أن المواقع الخاصة بالتسريب تتاكد من فشلها فى كل مرة تقوم الوزارة بإعلان عدم صحة الإمتحانات المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعى خلال أداء امتحانات نظام البوكليت، وتؤكد على نجاح الإجراءات المتبعة بنسبة 100%.

وأضافت ماجدة نصر، فى تصريحات لـ "برلمانى"، أنه لازال هناك عدد من معدومى الضمير من المعلمين الذين يقومون بتسريب الإمتحانات أو الطلاب وأنه لابد من إتخاذ الإجراءات الفورية ضدهم وتوقيع اقصى العقوبات عليهم فى أسرع وقت ممكن، قائلة "يعتبر نجاح كبير للبوكليت، ونهاية لعصر الغش الذى سينتهى من خلال تغيير أخلاقيات ومبادئ الطلاب والمدرسين التى ستاخذ فترة طويلة".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل