المحتوى الرئيسى

وثيقة تكشف تورط قطر في تجهيز 1800 إرهابي بالعراق

06/11 11:09

كشفت وثيقة صادرة عن السفارة القطرية في العاصمة الليبية طرابلس، في سبتمبر 2012، عن تورط قطر في تجهيز نحو 1800 مقاتل من شتى دول المغرب العربي وشمال إفريقيا للقتال ضمن صفوف الجماعات المتطرفة في العراق.

وبحسب نص الوثيقة، الصادرة عن القائم بأعمال السفارة القطرية بطرابلس نايف عبد الله العمادي، والموجهة إلى مدير إدارة الشؤون العربية بوزارة الخارجية القطرية، فإن "السفارة ستشرف على نقل 1800 مقاتل من ليبيا بعد أن أنهوا تدريباتهم في معسكرات الزنتان وبنغازي والزاوية ومصراتة إلى العراق، على ثلاث دفعات من الموانئ الليبية إلى تركيا للوصول إلى العراق عبر إقليم كردستان".

وأكدت الوثيقة أن العمادي سيشرف على نقل المقاتلين خلال الأسبوع التالي لتاريخ المراسلة بالتنسيق مع الجانب التركي.

وكان المتحدث باسم قيادة الجيش الليبي، أحمد المسماري، أشار في مداخلة تلفزيونية الجمعة الماضية، إلى تمكن أجهزة الأمن التابعة للجيش من الحصول على هذه الوثيقة، معتبراً أنها دليل على تورط قطر في دعم المجموعات الإرهابية.

وقال المسماري "الوثيقة صدرت من القائم بالأعمال بالإنابة نايف عبد الله العمادي القطري الجنسية"، مطالباً بـ"إضافة العمادي لقائمة الشخصيات الإرهابية".

وكشف أن الجيش تحصل على بطاقة العمل الخاصة به وفيها أرقام هواتفه والفاكس الليبية وبريده الإلكتروني، مؤكداً أنه طالما يقدم نفسه للسلطات الليبية على أنه قائم بالأعمال بالإنابة بل كمستشار.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل