المحتوى الرئيسى

ماندو العدل: فكرة «لأعلى سعر» قائمة على استفزاز الناس | المصري اليوم

06/11 09:10

أعرب المخرج ماندو العدل عن سعادته بردود الأفعال حول مسلسل «لأعلى سعر»، مشيرًا إلى أنه توقع ذلك النجاح لأن المشاهدين يحبون نيللى كريم وزينة وبقية الأبطال الموجودين في العمل.

وقال «العدل» في تصريحات خاصة لـ«المصرى اليوم»: «المسلسل اجتماعى وسيجد الناس أنفسهم في الحدوته وهو ما كان يقلقنى في بداية العمل، فعندما يحس المشاهد بالاستفزار من هنا يبدأ النجاح، وهو ما حدث في المسلسل، فنيللى كريم صاحبة مكانة كبيرة في كل الأحوال، سواء قدمت مسلسلاً وفقت فيه أو لم توفق، فهى قيمة وعملى معها شرف».

وأضاف: «فكرة المسلسل كانت لدينا أنا والكاتب الكبير مدحت العدل منذ فترة، والفكرة كانت قائمة على الاستفزار بأن الناس في الحياة الآن أصبحوا عكس زمان، فلو وجدت شخصين يتشاجران في الشارع ستجد بقية الناس تقف تشاهدهما ولا يتدخل أحد للصلح بينهما، هناك أشياء كثيره حدثت عند الناس وسلوكياتهم تغيرت، فكان لدى أنا والكاتب مدحت العدل هذا الإحساس فتحدثنا ذات مرة وقلنا: لماذا لا نقدم عملاً عن هذه الفكرة، وبالفعل بدأنا العمل عليها وظهرت بالشكل الذي وجده الناس في (لأعلى سعر)».

وتابع: «اخترت الكاست بالكامل، والحمد لله وفقت في العمل وفى إيجاد كل بطل في مكانه الصحيح».

وواصل: «لا نقصد فكرة الشرير والطيب والتى ظهرت من خلال شخصية جميلة وليلى، ولكن نوضح هنا للناس أن هذه النماذج موجودة في المجتمع، وقابلت ناس منهم في الحقيقة وكلنا بيننا مثل هذه النماذج، فهم شبهنا وهذا مجتمعنا، من الممكن أن تجد أخاك لا يقف بجانبك وصاحبك يتخلى عنك، حتى القريب منك أصبح غداراً، فالناس تغيرت تمامًا، وكان كل هدفنا من شخصيات العمل أن نصل بهذه الروح للناس، وهذه هي الرسالة من العمل أن الناس كلها أصبحت تبيع أقرب ما لها بسبب مصلحتها، وهنا تأتى كلمة البيع لأعلى سعر، لذلك الأهم في العمل هو إحنا فين، والناس ليه تغيرت، وليه مابقاش فيه رجاله تحمى الست لو حد أذاها في الشارع، لماذا تغيرت الأخلاق.. هذه هي فكرة المسلسل أكثر من كونها فكرة دور شر أو دور طيب».

واشار «العدل» إلى أن «المسلسل يقدم نيللى ست طبيعية وإن كل ست ستجد نفسها فيها، فكلما توحد الجمهور مع بطل يعنى ذلك بأنهم شاهدوه من قبل في حياتهم الحقيقية وهذه هي الفكرة أن تظهر نيللى شبه الناس».

وأوضح أنه يتبقى أمامه 7 أو 8 أيام وينتهى من التصوير وحاليًا يصور يوميًا في رمضان.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل