المحتوى الرئيسى

اليوم.. "تشريعية البرلمان" تبدأ مناقشة اتفاقية تعيين الحدود بين مصر والسعودية - برلمانى

06/11 08:55

تبدأ اللجنة التشريعية بمجلس النواب، اليوم الأحد، مناقشة اتفاقية تعيين الحدود بين مصر والسعودية، حيث يترأس الجلسة الدكتور على عبدالعال.

وقال المستشار بهاء أبو شقة، رئيس اللجنة التشريعية، أن المسالة فنية للغاية، وتحتاج لخبرة المتخصصين فى الحدود البرية والبحرية، وسوف نعمل على تحقيق أعلى درجات الشفافية بحضور وسائل الإعلام،داعيا أى مواطن للتقدم بما لديه من مستندات.

وأكد أبو شقة، أن اللجنة التشريعية ستبدأ فى مناقشة الإتفاقية بجلسة اليوم الأحد، وعلى مدار يومى الإثنين والثلاثاء، وذلك برئاسة رئيس المجلس د. على عبد العال، باعتباره أستاذ قانون دستورى، مشيرا إلى أننا سنعطى الفرصة للجميع ليعبر عن رأيه بحرية وديمقراطية، لافتا إلى أنه ليس لديه رأى مسبق فى القضية، مشيرا إلى أن المجلس وجه الدعوة لأصحاب الخبرات والمتخصصين فى هذا الملف، وسيقوموا بعرض وجهات نظرهم بالأدلة والأسانيد المؤيدة لوجهات نظرهم.

وقال أبو شقة:" سنعرض كافة الحقائق فى الجلسة لتكون متاحة ومعروفة أمام الجمهور المصرى والسعودى وذلك من خلال الخبراء والفنين،ومن له رأى مخالف سنتيح له الفرصة فى عرضه وتقديم الأدلة والأسانيد الخاصة به وذلك سيكون بكل علانية ووضوح قائلا:" ستتاح الفرصة الكاملة لكل وسائل الإعلام لحضور جلسات الإستماع ورئيس المجلس هو صاحب القرار النهائى فى بث الأعمال على الهواء ".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل