المحتوى الرئيسى

عودة 50 عائلة من مخيمات عرسال اللبنانية إلى سوريا

06/10 23:46

شاهد.. القرضاوي بالأمس يكرمونه ويقبلون رأسه واليوم على رأس قائمتهم للإرهاب

بن صميخ المري: مكتب محاماة دولي سيتكفل بملف تعويض المتضررين من قطع العلاقات

100 عالم: مقاطعة قطر حرام شرعا

السعودية تمنع قطريين من دخول الحرم المكي

وزير الخارجية: يجب حل الخلافات الخليجية بالحوار ضمن منظومة مجلس التعاون

أخبار عربية السبت 10-06-2017 الساعة 11:39 م

عادت أكثر من خمسين عائلة سورية كانت تقيم في مخيمات بلدة عرسال اللبنانية (شرق) إلى بلدتهم "عسال الورد" السورية الحدودية.

وقالت نائب رئيس بلدية عرسال ريما كرنبي، في تصريح صحفي ، إن "هذه العودة تجري في إطار مساعي لجنة المصالحات بعدما وفرت الطريق الآمن لعودة النازحين إلى بلادهم وقدر عدد العائدين بأكثر من 400 شخص".ولجنة المصالحات تشكلت قبل نحو عام باتفاق بين النظام وحزب الله من جهة وقوى من الثوار من جهة أخرى، بخصوص وقف القتال ببعض القرى الحدودية مع لبنان، تمهيدا لعودة النازحين واللاجئين إليها.

وفي السياق، قال الجيش اللبناني، في بيان، إن هذه العودة تأتي "بناء على رغبة عدد كبير من أفراد العائلات السورية النازحة في مخيمات عرسال بالعودة إلى سوريا".

وأضاف أن "وحدات من الجيش ومديرية المخابرات، واكبت اليوم، هؤلاء خلال انتقالهم على متن 30 سيارة مدنية من أنواع مختلفة من المخيمات المذكورة إلى آخر مركز تابع للجيش على الحدود اللبنانية - السورية في جرود منطقة عرسال، حيث تابعوا انتقالهم من هناك إلى بلدتهم عسال الورد في الداخل السوري".

يشار إلى أن بلدة "عسال الورد" تقع على مساحة 150 كيلومتراً مربعاً، فوق هضبة واسعة على قمم الجبال شمال مدينة دمشق، وعلى ارتفاع 1850 متراً فوق سطح البحر.

وتبعد البلدة عن العاصمة السورية بمقدار 55 كيلومتراً، ويبلغ عدد سكانها نحو 24 ألف نسمة.وحسب تصريحات لرئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري، في مايو الماضي، فإن لبنان يوجد به "1.5 مليون نازح من السوريين".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل