المحتوى الرئيسى

دبي تستضيف القمة العالمية للاقتصاد الأخضر2017

06/10 20:00

القمة العالمية للاقتصاد الأخضر ـ صورة أرشيفية ـ

تنطلق فعاليات الدورة الرابعة من القمة العالمية للاقتصاد الأخضر 2017 التي تقام برعاية من الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيسref="/tags/48460-%D8%B1%D8%A6%D9%8A%D8%B3-%D8%AF%D9%88%D9%84%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%A5%D9%85%D8%A7%D8%B1%D8%A7%D8%AA">رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، في 24 أكتوبر القادم، بمركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض.

وتنظم فعاليات القمة تحت شعار "تعزيز الابتكار قيادة التغيير" هيئة كهرباء ومياه دبي والمنظمة العالمية للاقتصاد الأخضر، تحت مظلة المجلس الأعلى للطاقة في دبي وبالتعاون مع شركاء عالميين، حيث تتخذ القمة من الابتكار محورا أساسيا يساهم في تعزيز حلول التنمية المستدامة ودفع مسيرة التحول نحو الاقتصاد الأخضر.

ومن المتوقع أن تستقطب الدورة الرابعة التي تستمر ليومين أكثر من 3 الاف مشارك مما يجعلها الفعالية الأبرز من نوعها على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتتزامن إقامتها مع الدورة التاسعة عشرة من معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة "ويتيكس 2017"، والدورة الثانية من معرض دبي للطاقة الشمسية 2017 ضمن فعاليات الأسبوع الأخضر في دبي.

وقال سعيد محمد الطاير نائب رئيس المجلس الأعلى للطاقة بدبي العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، رئيس القمة العالمية للاقتصاد الأخضر أن "القمة تنظم من قبل هيئة كهرباء ومياه دبي والمنظمة العالمية للاقتصاد التي تقوم بدور جوهري في الحد من آثار التغير المناخي، وإيجاد حلول مبتكرة لتحديات الطاقة المستدامة والمياه وغيرها من التحديات البيئية لتتكامل مع الجهود الكبيرة للقمة العالمية للاقتصاد الأخضر وإمارة دبي في مجال الاقتصاد الأخضر حيث أسهمت دبي على مدى السنوات الماضية بشكل محوري في تعزيز وتطبيق مبادئ الاقتصاد الأخضر تنفيذا لرؤية قيادتنا الرشيدة وتعزيزا لموقعها، كعاصمة عالمية للاقتصاد الأخضر وترسيخ مكانتها العالمية كمركز عالمي للمال والأعمال والسياحة والابتكار".

وأكد الطاير أن هذه المكانة التي وصلت لها القمة خلال دوراتها الثلاثة السابقة تحملنا مسؤولية أكبر للمحافظة على مكانتها الريادية ضمن جهود إمارة دبي المتواصلة في مسيرتها كعاصمة عالمية للاقتصاد الأخضر. 

ويضم برنامج القمة على مدى يومين البحث المستمر عن آليات وتقنيات تساهم في توفير مصادر بديلة ومجددة للطاقة وبناء مدن المستقبل المستدامة الذكية وإيجاد تقنيات أكثر انتاجية وصديقة للبيئة حيث يشارك في القمة الرواد المتخصصون والمعنيون بتطوير حلول أكثر اخضرارا في قطاعات مثل التنظيم والشراكة والتمويل والابتكار والأسواق العالمية .

وتستقطب القمة آلاف المشاركين من صناع القرار وكبار رواد قطاعات الاقتصاد الأخضر والرؤساء والمدراء التنفيذيين من القطاعين العام والخاص إضافة للعديد من المسؤولين الحكوميين وصناع القرار وذوي الاختصاص في مجال الاقتصاد الأخضر.. كما تركز القمة على تعزيز الشراكات والتعاون بين الحكومات ومؤسسات القطاعين العام والخاص.

ويأتي تنظيم الدورة الرابعة من القمة العالمية للاقتصاد الأخضر في وقت تكثف الكثير من الدول حول العالم جهودها لمواجهة مخاطر التغير المناخي وتسريع التحول للاقتصاد الأخضر لكونه يشكل فرصة مثالية لتبادل الآراء ووجهات النظر وتلتقي في أهدافها مع جهود اتفاقية الأمم المتحدة الاطارية بشأن التغير المناخي" UNFCCC "واتفاقية المناخ الموقعة عام 2015 في باريس ومؤتمر الأطراف" COP22 " في مراكش والدورة الـ 23 لمؤتمر الاطراف في نوفمبر المقبل في بون بألمانيا" COP 23" وأهداف التنمية المستدامة 2030.

كما تحظى بدعم العديد من المنظمات الدولية مثل الوكالة الدولية للطاقة المتجددة " IRENA " وبرنامج الأمم المتحدة الانمائي "UNDP " واتفاقية الأمم المتحدة الاطارية بشأن التغير المناخي "UNFCCC ". 

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل