المحتوى الرئيسى

صحيفة هولندية تختار 'ميسى' أفضل لاعب فى تاريخ كرة القدم

06/10 14:05

اختارت صحيفة "فوتبول" الهولندية الدولى الأرجنتينى ليونيل ميسى هداف نادي برشلونة الإسباني كأفضل لاعب في تاريخ كرة القدم ضمن قائمة ضمت 100 لاعب.

وجاء اختيار ميسي الأفضل فى ظل ما يقدمه من عروض فنية علاوةً على الإنجازات التي حققها مع برشلونة والجوائز الفردية التي نالها في مشواره، الذي جمع من خلالها نحو 30 لقبًا مع ناديه ومنتخب بلاده في مختلف المنافسات.

وجاء ثانيًا مواطنه دييجو أرماندو مارادونا الفائز مع منتخب الأرجنتين بلقب كأس العالم 1986 والفائز مع نادي نابولي بلقب الدوري الإيطالي مرتين، ومعهما كأس الاتحاد الأوروبي، فيما حقق على الصعيد الفردي جائزة "الحذاء الذهبي" للكالتشيو في عام 1990.

وحل ثالثًا أسطورة الكرة الهولندية الراحل يوهان كرويف الذي يُعد الأكثر تتويجًا سواء كلاعب أو كمدرب، بعدما أبدع مع ناديي أياكس أمستردام وبرشلونة الإسباني، وكذلك المنتخب الهولندي الذي قاده لإحراز وصافة مونديال ألمانيا في عام 1974.

وجاء الجوهرة البرازيلية بيليه في المركز الرابع بعدما أحرز لقب كأس العالم 3 مرات مع منتخب "السيليساو"، بينما جاء خامسًا أسطورة نادي ريال مدريد الإسباني الأرجنتيني الراحل ألفريد ودي ستيفانو الذي أحرز "الكرة الذهبية" وقاد المارنجى لحصد دوري أبطال أوروبا أكثر من مرة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل