المحتوى الرئيسى

رسامة قساوسة وترقية آخرين في احتفالات عيد القديس الأنبا إبرام بالفيوم

06/10 13:12

احتفلت مطرانية الأقباط الأرثوذكس بمحافظة الفيوم، صباح اليوم، بعيد ذكرى رحيل القديس الأنبا إبرام، أسقف الفيوم والجيزة، المعروف برجل العطاء، والتي توافق 10 يونيو 1914، حيث أقيم القداس الإلهي بالكنيسة الرئيسية بديره بقرية العزب بمركز الفيوم.

ترأس صلاة القداس، الأنبا إبرام، أسقف الفيوم، والأنبا إسحاق، الأسقف العام، والأنبا صليب، أسقف ميت غمر، بحضور عدد كبير من القساوسة والقمامصة، والشمامسة والأقباط، كما حضر عدد من القساوسة التي تم رسامتهم في القداس، صباح اليوم.

ورسم الأساقفة الثلاث حضور القداس الإلهي، قساوسة جدد منهم القس شنودة، على كنيسة الأنبا شنودة رئيس المتوحدين بسيلا، والقس ويصا، على كنيسة القديسة العذراء بسنهور القبلية، والقس يونان، على كنيسة السيدة العذراء مريم بالفيوم، والقس بشنونة لخدمة ذوى الاحتياجات الخاصة في الفيوم.

كما تم ترقية عدد من القساوسة إلى رتبة القمصية بالكنائس على مستوى الإيبارشية،  منهم القس توما على كنيسة مارمرقس بقرية منية الحيط بمركز إطسا، والقس اندراوس، على كنيسة الشهيد مارجرجس الروماني بالفيوم، والقس فليمون، على كنيسة الشهيد العظيم مارمينا الفيوم، والقس فام، على كنيسة الأنبا أنطونيوس والأنبا بولا بمركز إطسا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل