المحتوى الرئيسى

دعوة شيخ الأزهر لزيارة تل أبيب - E3lam.Org

06/10 12:57

شاركها Facebook Twitter Google +

وجه عدد من أئمة المساجد فى تل أبيب، دعوة للدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، لزيارة إسرائيل، من أجل إلقاء كلمة عن وسطية الدين الإسلامى، وذلك وفقًا لـ”اليوم السابع“.

وأرسل أئمة مساجد بمدينة “يافا” الكائنة بتل أبيب، دعوة إلى شيخ الأزهر والتى جاء فى نصها: نهنئ فضيلتكم بحلول شهر رمضان المبارك ونتشرف بتقديم دعوة لفضيلتكم أو من ينوب عنكم، والدعوة موجهة من الشيخ سليمان سطل، إمام وخطيب مسجد النزهة بـ”يافا” والشيخ سميح الطوخى إمام وخطيب مسجد المحمودية بـ”تل أبيب”، وذلك بزيارة إسرائيل وإلقاء كلمة عن وسطية وسماحة الإسلام وذلك فى الموعد المناسب لفضيلتكم”.

توجيه دعوة لشيخ الأزهر لزيارة تل أبيب، جاء بالتنسيق مع أئمة مساجد كائنة فى تل أبيب وعمر سالم الباحث الإسلامى الأمريكى من أصل مصرى، وصاحب فكرة تأسيس فرع لجامعة الأزهر فى تل أبيب.

وقال عمر سالم: “دعوة شيخ الأزهر لزيارة إسرائيل، وخصوصا مناطق يافا وحيفا وعكا وغيرها، لأن الأزهر الشريف هو منارة العلم والنور للمسلمين فى مشارق الأرض ومغاربها، والإسلام دين عالمى لا يقتصر على جهة معينة والدعوة إلى الله واجبة فى جميع بقاع الأرض”.

وعن أن الزيارة تعد نوعا من أنواع التطبيع الذى سيرفضه شيخ الأزهر، قال سالم: “من يقول إن زيارة فضيلة الإمام للمسلمين فى يافا أو حيفا تعتبر نوعا من أنواع التطبيع أو الخيانة أو العمالة مع الدولة العبرية، نقول له أن رسول الله – صلى الله عليه وسلم – كان يزور أهل الكتاب والكفار والمشركين فى ديارهم وفى أسواقهم فى مكة المكرمة وفى غيرها من بقاع الأرض.. ونحن نعتبر فضيلة الإمام أحمد الطيب رسول رسول الله إلى المسلمين فى شتى بقاع الأرض” مضيفًا : وقد تم توجيه الدعوة بصفة رسمية عبر البريد الإليكترونى، موضحا أن الذى ينسق لهذه الدعوة مؤسسة الهدى والنور للتقارب بين الأديان التى يترأسها”.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل