المحتوى الرئيسى

أسمرة تفند بيانا يؤكد وقوف إريتريا بجانب قطر

06/10 11:40

نفى وزير الإعلام الإريتري، يماني ميسكيل، البيان الذي نسبه الإعلام القطري لوزارة الخارجية الإريترية حول الوقوف بجانب قطر بعد قرار دول عربية قطع العلاقة الدبلوماسية مع الدوحة.

وقال الوزير ميسكيل عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أمس: "هذا البيان الذي ورد باللغة العربية ونسب للخارجية الإريترية لا أساس له من الصحة.. ولا يعد كونه أخبارا كاذبة".

وكانت وسائل إعلام قطرية قد نشرت بياناً من الخارجية الإريترية يقول إن أسمرة رفضت طلبا من السعودية والإمارات بقطع علاقاتها مع قطر بعد مطالبة الدولتين ودول أخرى للدوحة بالكف عن التدخل في شؤون الدول الداخلية والكف عن تمويل ودعم الإرهاب.

كما أشار البيان إلى العلاقات القوية التي تربط إريتريا بالشعب القطري، وأنها لن تقطع علاقتها بقطر.

Press Release in Arabic on forged Eritrean Foreign Ministry Letterhead on severance of ties btwn major Arab countries & Qatar is #Fakenewspic.twitter.com/h3j9zTkgd4

— Yemane G. Meskel (@hawelti) 9 июня 2017 г.

وتشهد منطقة الخليج حاليا توترا داخليا كبيرا على خلفية قطع كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر، العلاقات الدبلوماسية مع قطر ووقف الحركة البحرية والبرية والجوية معها، كما انضمت للمقاطعين حكومة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، والحكومة الليبية المؤقتة برئاسة عبد الله الثني، وكذلك المالديف وموريشيوس، وموريتانيا وجزر القمر.

وأمهلت السعودية والإمارات والبحرين القطريين المقيمين فيها وزائريها 14 يوما لمغادرة أراضي هذه البلدان الخليجية.

واتخذت كل من الكويت وسلطنة عمان، في ظل هذه الأزمة، موقف الحياد، وتقومان بدور الوساطة لتخفيف التوتر بين الأطراف.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل