المحتوى الرئيسى

أخبار اليمن اليوم السبت 10-6-2017

06/10 10:58

تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي اليمنية، وحول أخبار اليمن اليوم، السبت، 10 - 6 - 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار اليمن اليوم.. انطلاق عملية عسكرية لتحرير تعز

أفاد مصدر بالجيش اليمني اليوم السبت بانطلاق عملية عسكرية واسعة لتحرير عدد من القرى، التي تسيطر عليها ميليشيات الحوثي والرئيس السابق علي عبدالله صالح جنوبي محافظة تعز.

وقال المصدر، وفقا لقناة "العربية" الإخبارية، "إن اللواء 35 شرع بالتقدم في وقت مبكر، بهدف بسط سيطرته على قرى الصلو والأقروض في المسراخ، والشقب في صبر الموادم جنوب تعز".

وأضاف أن اللواء المدرع يعتزم استلام مواقع عسكرية مهمة من المقاومة الشعبية، أهمها موقع العروس في جبل صبر.

يذكر أن الانقلابيين شنوا، في وقت سابق من الشهر الحالي،  قصفاً عنيفاً وعشوائياً بمختلف أنواع الأسلحة الثقيلة، مستهدفين الأحياء السكنية شرق وشمال مدينة تعز، وانطلق القصف من مواقع تمركزهم في الحوبان وتبة سوفتيل وتبة السلال والجعشاء، شرق مدينة تعز، ومن شارع الستين شمال المدينة.

أخبار اليمن  اليوم.. انتزاع مناطق جديدة من قبضة الحوثيين

نفذ الجيش الوطني، اليوم السبت، عملية عسكرية ضد مليشيات الحوثي و سيطر على مواقع مهمة في تعز وسط اليمن .

وقال الناطق الرسمي باسم الجيش الوطني في تعز، منصور الحساني،  في بيان نشره على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".إن الجيش الوطني نفذ عملية عسكرية صباح اليوم في الاتجاهين الغربي و الجنوبي .

وأضاف "الحساني " أن الجيش الوطني يحقق تقدما كبيرا في كلًا من جبهة الضباب تبيشعة وجبهة الصلوا وجبهة الاقروض وجبهة الشقب ويسيطر على عدد من المواقع المهمة .

وأشار إلى أن الجيش كبد المليشيات خسائر كبيرة بالمعدات والارواح وأجبرهم على التراجع والانسحاب والعملية مستمرة والتقدم مستمر

و منذ أكثر من عامين  تشهد محافطة تعز اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية المسنودة من التحالف العربي من جهة، والمليشيات وحليفها صالح ، خلفت آلاف القتلى والجرحى من الطرفين، فضلا عن سقوط آلاف القتلى والجرحى من المدنيين بقصف عشوائي نفذه الحوثيون على أحياء خاضعة لسلطات الجيش والمقاومة.

أخبار اليمن اليوم.. اجتماعات لتحالف رصد الانتهاكات 

عقد وفدٌ من التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الإنسان اجتماعًا مع مكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان ممثلًا عنه مدير قسم الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. 

وجرى خلال الاجتماع سبل التعاون والتنسيق بين المفوضية والتحالف سواء في مجال بناء قدرات الراصدين الميدانيين العاملين على الأرض، وتبادل المعلومات المشتركة بين الجانبين، بما يخدم الأهداف والمصلحة المشتركة العليا وهي حماية حقوق الإنسان اليمني في مختلف أرجاء اليمن، سواء في المناطق المحررة أو التي مازالت تحت سيطرة الميليشيا المتمردة. 

و قدم الوفد للمفوضية آخر إصدار لتقاريره النوعية المتخصصة للانتهاكات للأشهر الستة الأخيرة خلال الفترة من يناير حتى مايو 2017 . 

كما التقى وفد التحالف أيضاً مقررة الامم المتحدة لشؤون النازحين التي أبدت اهتماماً واسعاً بنازحي اليمن، مؤكدة أن اليمن ضمن أولويات أجندتها واهتمامها . 

نرشح لك

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل