المحتوى الرئيسى

من "الفار في المصيدة" لـ"أنا بكره إسرائيل".. السياسة في أغاني "شعبولا"

06/10 04:29

كعادته.. لم يترك الفنان شعبان عبدالرحيم، مناسبة قطع دول عربية بينها مصر العلاقات مع دولة قطر، ليطرح أغنية جديدة له، تنضم إلى الأغاني التي سبق وأن طرحها، في أزمات سياسية سواء كانت متعلقة بمصر أو لا، ليشن في أغنيته الجديدة التي حملت اسم "الفار في المصيدة" هجومًا على تميم بن حمد آل ثاني، أمير قطر.

وترصد "الوطن" في التقرير التالي، أبرز الأغاني التي طرحها شعبان عبدالرحيم في الأزمات السياسية..

في مطلع الألفية الجديدة، طرح الفنان شعبان عبدالرحيم أغنية "أنا بكره إسرائيل" والتي تزامنت مع استشهاد أحمد الدرة، وتطور الاشتباكات بين الفلسطينيين والإسرائيليين، وجاءت أغنية شعبان عبدالرحيم التي أحدثت ضجة كبيرة وقتها، ليعلن بها دعمه لفلسطين.

بعد سقوط النظام الليبي بزعامة معمر القذافي، ظهر الفنان شعبان عبدالرحيم في قناة "الحياة"، ليؤدي أغنية يرحب فيها بالثورة الليبية وسقوط القذافي.

ولم يفوِّت "شعبولا" ما يحدث على الساحة المصرية من معارك، ليقرر دعم مصر بأغنية، يثني فيها على الرئيس عبدالفتاح السيسي والشعب المصري، ودولة قطر التي دعمت مصر في ثورة 30 يونيو.

وبعد ظهور ما يسمى بتنظيم "داعش" في العراق والشام، طرح شعبان عبدالرحيم أغنية خاصة بالتنظيم الإرهابي، يعلن فيها رفضه لممارساتهم، على طريقته، وبنفس اللحن الذي يستخدمه في أغلب أغانيه.

الانتصارات التي تحققها القوات العراقية ضد تنظيم داعش، لم يغفلها "شعبولا" ففي نهاية العام الماضي، وبالتزامن مع تقدم القوات العراقية ومعركة تحرير الموصل، طرح المطرب الشعبي أغنية يعلن فيها دعمه للحشد الشعبي، الذي يقاتل إلى جوار الجيش العراقي ضد تنظيم داعش.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل