المحتوى الرئيسى

القوات المسلحة تنشئ أول مستشفى تخصصي في بنها باستثمارات مليار جنيه

06/10 01:06

أعلن اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية، الانتهاء من إعداد تصميمات  مشروع إقامة أكبر مشروع لإنشاء المستشفى الجامعي التخصصي الجديد ببنها على مساحة 93 ألف متر بتكلفة مليار جنيه بالتعاون مع جامعة بنها.

وأشار "عشماوي" إلى أنه تقرر إسناد مشروع المستشفى التخصصي الجديد للقوات المسلحة، لضمان سرعة الإنجاز وفق المواصفات العالمية، ومن المنتظر وضع حجر الأساس للمشروع العملاق قريبا جدا بحضور وزير التعليم العالي ورئيس جامعة بنها.

وأضاف المحافظ أن المستشفى الجديد يمثل نقلة نوعية للخدمة الطبية بالقليوبية عن طريق بعض التخصصات النادرة كما يتضمَّن جراجا ومطعما وأقساما فندقية ضمن جناح اقتصادي متميز بجانب الأقسام المجانية لعلاج غير القادرين من أبناء الإقليم.

كما سيخدم المستشفى العملاق الجديد كليتي الطب والتمريض، فضلا عن كليات الأسنان والعلاج الطبيعي والعلوم الطبية التي سيتم إنشاؤها حديثا بجامعة بنها.

من جانبه، قال الدكتور السيد القاضي رئيس جامعة بنها، إنه تم الانتهاء من الرسومات اللازمة للمشروع، مشيرا إلى أن الجامعة خصصت من مواردها الذاتية 50 مليون جنيه لهذا المشروع الحيوي وتم تشكيل هيئة مكتب تنفيذي ليكون صرحا طبيا جديدا يقدم الخدمات اللازمة لأهالي المحافظة والمحافظات المجاورة بجانب المستشفى الجامعي القائم الذي كشفت الإحصائيات استقباله في الثلاثة شهور الأخيرة لـ92 ألف مريض باعتباره الملاذ الآمن والغوث للغلابة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل