المحتوى الرئيسى

قطر تواصل «العناد» وترفض البيان الرباعي عن الكيانات الإرهابية

06/09 22:27

الدبابات التركية وصلت الدوحة لحماية «الأمير الطائش».. وباكستان تنشر20 ألف جندي

المعارضة القطرية: تراجع تميم عن دعم الإرهاب يعرضه للاغتيال من طهران

واصلت قطر سياسة دعم الإرهاب وتمسكها بإيواء الجماعات المتطرفة، متحدية إرادة الدول العربية التى أعلنت منذ أيام مقاطعتها رداً على تدخلاتها فى شئون دول الجوار بدعم الجماعات الإرهابية، وإعلان قوائم بأخطر 59 إرهابياً وضعتهم مصر والسعودية والإمارات والبحرين على قوائم المطلوبين، بالإضافة إلى 12 كياناً يمولون التنظيمات الإرهابية، ومرتبطة بالنظام القطرى الذى يديره تميم بن حمد.

وقالت الحكومة القطرية إن البيان المشترك الأخير الذى أصدرته المملكة العربية السعودية والبحرين ومصر والإمارات، فيما يتعلق بقائمة لتمويل الإرهاب، يعزز المزاعم التى وصفها بأنها لا أساس لها.

وكشفت قناة TRT التركية الرسمية عن إرسال الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، قوات تركية بأسلحة ثقيلة إلى قطر لحماية الأمير تميم، وكسر العزلة التى تعيشها الدوحة منذ المقاطعة.

وتداولت وسائل التواصل الاجتماعى صور الدبابات التركية، وأشارت إلى أن الأسلحة التركية دخلت قطر عبر موانئ إيران التى قررت السلطات الإيرانية فتحها لإدخال مساعدات للشعب القطرى.

كان البرلمان التركى قرر أمس الأول إرسال قوات تركية إلى قاعدة عسكرية فى الدوحة بموجب اتفاقية تم إبرامها بين قطر وتركيا، بعد حالة الرعب التى تسيطر على الأسرة الحاكمة فى قطر من السخط الشعبى ضد سياسة تميم، واحتمالات وقوع انقلاب جديد على تميم.

وأشارت تقارير إعلامية إلى أن عدد القوات التركية التى تنشرها فى الدوحة قد تصل إلى 3000 عسكرى.

واعترف وزير الخارجية القطرى فى تصريحات صحفية باستنجاد نظام تميم بالنظام التركى.

وأوضحت تقارير إعلامية أن قرار باكستان نشر 20 ألف جندي في قطر.

وقالت مصادر بارزة بالمعارضة القطرية إن تميم لن يرضخ للمطالب الخليجية والعربية بتجفيف منابع الإرهاب وعدم دعمها بالمال والسلاح، وأنه الآن فى طريق مسدود، وإذا تراجع عنه قد يتم اغتياله من جانب طهران.

وقالت منى السليطى، المعارضة القطرية البارزة، إن المشهد الحالى بعد صدور البيان الرباعى يؤكد أن الشعب القطرى تحكمه جماعة إرهابية.

ودعا متحدث باسم الحكومة الألمانية إيران إلى تجنب أي تحركات من شأنها تصعيد التوتر في الخليج، وأكد معارضة برلين أي دولة تمول الجماعات المتشددة.

وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية الألمانية مارتن شيفر، أن دول الخليج تعتقد أن إيران تلعب دوراً في النزاع من خلف الكواليس.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل