المحتوى الرئيسى

مينا عادل جيد يكتب: كلمتين ونص.. ولا "أعلى سعر" ولا حاجة - E3lam.Org

06/09 21:43

شاركها Facebook Twitter Google +

نيللي كريم لِبسها عفريت التمثيل واللي كان كان، وهي ممثلة مجتهدة وشاطرة جدا، ودائمة التطوير من نفسها، ولكن يجب أن تنتبه لشيء هام جدا، وهو أن التغيير والتجديد في الشخصيات ليس بلعب دور منقبة تارة ومحجبة تارة، ولكن الأهم في التغيير والتجديد وإثبات قدرات الممثل هو أن نراه بدون تغيرات جذرية في الشكل (أي تلعب دور شخصية عادية جدا) ولكن بأداء مختلف في كل مرة ونابع من روح الشخصية وتحدياتها وأفراحها.

أحمد فهمي بيطور من نفسه وقد ينجح في أدوار أخرى، ولكنه في الحقيقة أصغر من دوره في مسلسل “الأعلى سعر” وهو ما أضر به وبالعمل، نيللي كريم وزينة وحوش “بياكلوه” في كل مشهد ولكن أحمد فهمي نراه عندما يحزن لا يختلف كثيرا عن أدائه في كليب “ده كلام” لفريق “واما”، وعندما يفرح يستحضر روحه في كليب “تحلفلي أصدق واستنى” وهكذا طوال المسلسل.

معرفتوش تعملوا من نبيل الحلفاوي “ياقوت” تاني كما كان في “ونوس” ، مع أنكم اتبعتم كل المقادير، يلعب نبيل الحلفاوي دور”عم مخلوف” الأب الذي يملك حكمة السنين وفلسفة الحياة، ولكنها في الأغلب حكم سطحية ساذجة ممكن يقولها طفل، ولم تؤثر فيا بنكلة، ودوره عبارة عن موسيقى فقير يهدف لعودة زمن الفن الجميل، ودائم الحنين لذلك الزمن ولموسيقاه، وهو عازف قانون كان يحلم أن يصبح “السنباطي” برغم من أنه “بيتون” عندما يغني أو يدندن في المسلسل (وبيتون أي بيكسر نغمة وزمن اللحن يا جماعة) بالإضافة إلى أن اختيار الممثلة التي أدت دور المطربة الصاعدة التي اكتشفها عم مخلوف سيئ جدا، ولعبته أوحش من “شيرين عبد الوهاب” في فيلم ميدو “مشاكل”.

سلوى محمد علي مش جديد عليها أداؤها الجيد، ولكن اللي محيرني في أمرها هو إن بقى دي “خالة خيرية” الطيبة بتاعت “عالم سمسم”، أنا اتخدعت فيكي يا خالة أكتر ما نيللي كريم اتخدعت في أحمد فهمي وعم وجرجس كمان، اتخدعت فيكي.

الممثل الشاب محمد حاتم الذي يلعب دور “الدكتور رامي” الطيب الذي تخونه زوجته، هو ممثل جيد وله مستقبل كبير وخليكم فاكرين.

أحمد مجدي ممثل شاطر وعنده امكانيات كتير، ودوره في “الأعلى سعر” هيفرق جدا معاه وهتلعب يا حمادة.

بصراحة وبدون مجاملات هناك الكثير من الأخطاء  الإخراجية الفادحة الناتجة عن الاستهتار في المسلسل، ومنها مثلا غلطة مايعملهاش مصور مبتدئ في الحلقة العاشرة، وهي صورة أكاونت فيس بوك جميلة (نيللي كريم) اللي بتلعب دور زوجة منقبة لا تكشف وجهها لأي رجل، وتجلس في كافيه للنساء فقط حتى تجلس براحتها، ولكنها حاطة على الفيس بوك صورتها عادي.

وهناك خطأ آخر وهو بعد ما حكمت المحكمة لصالح نيللي كريم بخلع زوجها تقوم نيللي بإلقاء دبلة الزواج في النيل، ثم تظهر في المشهد التالي وهي ترتديها (حاجة دبلة خالص).

لا يعاب على أحد في المسلسل قدر ما يمكن أن يعاب على حوار الدكتور مدحت الضعيف والذي كله استسهال وكروتة عجيبة، وواضح جدا أنه كان مسودة أولى أو ثانية للورق، ومش شكل نهائي لسيناريو وحوار يليق باسم الدكتور مدحت العدل وتاريخه الفني الكبير.

وفي النهاية عندي كام سؤال للدكتور مدحت العدل فقط وهم:-

1- إيه دخل الدولار بالجاز بالتتر بقصة المسلسل؟

2- ماذا أضاف نقاب نيللي كريم لقصة المسلسل؟ (ولا أي حاجة)

3- ما هو سر “التحول الديني” في شخصية نيللي كريم الذي حولها من “باليرينا” ترقص باليه في “الأوبرا” إلى “منقبة” تتمسك بنقابها برغم رفض زوجها وأهلها له؟ والعجيب أنها مثلا محضرتش درس دين واحد طوال الحلقات اللي فاتت، ممكن سبب مقنع يؤدي للتحول الجذري ده في الشخصية؟

4- إزاي حضرتك جميلة بترمي الدبلة الدهب في النيل وفي الحلقة اللي بعدها بتدور على شغل طب ما كانت هي وبنتها أولى بتمن الدبلة ولا إيه رأيك؟

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل