المحتوى الرئيسى

FilGoal | اخبار | تاريخ مصر وتونس في تصفيات أمم إفريقيا يميل لنسور قرطاج

06/09 18:34

لن تكون مواجهة يوم الأحد هي الأولى بين منتخب مصر ونظيره التونسي في تصفيات كأس أمم إفريقيا.

تاريخ كبير لمباريات الفراعنة أمام نسور قرطاج، FilGoal.com يصطحبكم في قراءة لتاريخ لقاءات المنتخبين في التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا.

التقى المنتخبان في 8 لقاءات، حقق المنتخب المصري فوز وحيد وذاق طعم الهزيمة في 3 مناسبات بينما انتهت 4 لقاءات بالتعادل. وسجل المنتخب 10 أهداف بينما استقبلت شباكه 12 هدف.

منتخب مصر يختتم معسكر برج العرب ويسافر إلى تونس فوازير في الجول - هل يمكنك تسمية 9 لاعبين سجلوا لمصر في تونس منذ 90؟ المحمدي: هذه أسباب صعوبة مباراة تونس مدافع تونس: سنفعل المستحيل للإطاحة بمصر

التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا، غينيا 2015

تلقى المنتخب بقيادة شوقي غريب الهزيمة أمام الكتيبة التونسية بقيادة البلجيكي جورج ليكنز في مواجهتي الذهاب والإياب للمجموعة السابعة التي شهدت إخفاق مصري بعدم التأهل بحلوله ثالثا خلف تونس والسنغال.

اقتنص نسور قرطاج نقاط لقاء الجولة الثانية بهدف للاشئ أحرزه فخر الدين بن يوسف في اللقاء الذي اُقيم على ملعب الدفاع الجوي في 10 سبتمير 2014.

بينما انتهى لقاء الجولة السادسة في 19 نوفمبر من نفس العام على ملعب مصطفى بن جنات بالمنستير بهدفين لهدف تقدم محمد صلاح للفراعنة قبل أن تقلب تونس تأخرها بفضل ياسين الشيخاوي ووهبي الخرزي.

التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا، السنغال 1992

هيمن التعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما على مواجهة المنتخبين ذهابا وإيابا في المجموعة الثانية ،نجح المنتخب المصري بقيادة الألماني ديتريتش فايتسا بتصدر المجموعة أمام قيادة تونسية لمراد محجوب.

استضاف استاد المنزة لقاء الذهاب في 14 أبريل 1991 وأحرز للمنتخب المصري أحمد رمزي وإبراهيم حسن بينما أحرز لأصحاب الأرض محمد علي المحجوبي في مناسبتين.

لقاء العودة بالقاهرة في 26 يوليو 1991 أحرز محمد علي المحجوبي هدفين أيضا للمنتخب التونسي بينما أحرز مجدي طلبة وإسماعيل يوسف للفراعنة.

التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا، كوت ديفوار 1984

اصطدمت مصر بقيادة عبده صالح الوحش بالمنتخب التونسي تحت قيادة للبولندي كولنرا في الدور الثاني وشهدت النهائيات ظهور للمنتخب المصري.

لقاء الذهاب انتهى بفوز المنتخب الوطني بهدف نظيف سجله علاء نبيل واستضاف ستاد القاهرة الدولي المباراة في 14 أغسطس 1983، بينما انتهى لقاء العودة في 28 أغسطس على ستاد رادس بالتعادل السلبي.

التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا، غانا 1978

لم تفلح مصر بقيادة يوغسلافية للمدرب دوجان نينكوفيتش في الصعود للنهائيات وخرجت أمام المنتخب التونسي بقيادة عبدالمجيد الشتالي في الدور الأول للتصفيات نجحت تونس فيما بعد بالتأهل للنهائيات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل