المحتوى الرئيسى

الأمم المتحدة: داعش يركز هجماته في أوروبا

06/09 17:23

المستعرض لا يدعم تشغيل الفيديو..

أخبار الآن | دبي - الإمارات العربية المتحدة ( بلال الفارس )

قال مسؤول كبير فى الأمم المتحدة، إنه وسط الهزائم التى يتكبدها تنظيم "داعش"، فى سوريا والعراق، بات يركز أكثر من أى وقت مضى، على تنفيذ اعتداءات خارج مناطق النزاع وخصوصا فى أوروبا.

وسط الهزائم التى يتكبدها داعش فى سوريا والعراق.. يتجه التنظيم الى تكتيك دعائي يتمثل بتنفيذ أفراده لهجمات خارجية، هذا ما أيده تقرير أممي جديد عرضه 

 مساعد الأمين العام للأمم المتحدة للشئون السياسية جيفرى فيلتمان امام مجلس الامن قال فيه إن داعش منح سلطات أوسع للقيادات المحلية، وبات يركز أكثر من أى وقت مضى على التحضير والإيحاء بهجمات خارج مناطق النزاع.

ووفق التقرير الأممي فإن التهديد الآتي من داعش قد تكثف من خلال استخدام شبكة الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي ونشر الدعاية إلى جمهور دولي أوسع. وعلى الرغم من أن حجم هذه الرسائل قد انخفض في الأشهر الست الماضية، إلا أن التهديدات لا تزال قائمة لأن مناصري داعش خارج العراق وسوريا ينشرون هذه الدعاية.

وفي أوروبا استخدم داعش وجوده عبر شبكة الإنترنت لتشجيع مناصريه على القيام بهجمات في بلدان إقامتهم. مما أدى إلى هجمات متعددة في بلجيكا وفرنسا وألمانيا وروسيا والسويد وتركيا وبريطانيا. ووفقا للتقرير، قام ببعض الهجمات إرهابيون عائدون من مناطق الصراع، فيما قام بالبعض الآخر أشخاص لم تطأ أقدامهم قط مناطق الصراع.

داعش يعيش مرحلة من الوهم تقوده الى ان مثل هذه الهجمات الخارجية ستحقق له أهدافا سياسية وعسكرية وفق ما يرى محللون . أهداف ذهبت ادراج الرياح مع الخسائر في الموصل وحصار معقله في الرقة .

العالم يعزي بريطانيا بضحايا تفجير مانشستر

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل