المحتوى الرئيسى

عقب قرار نقله.. أهال بالوقف يطالبون بالإبقاء على "الخطيب" معاونًا للمباحث | دشنا اليوم

06/09 17:14

الرئيسيه » اخر الأخبار » عقب قرار نقله.. أهال بالوقف يطالبون بالإبقاء على “الخطيب” معاونًا للمباحث

دشنا- جاد مسلم ومحمد مكي:

حالة من الغضب والاستياء أصابت عمد ومشايخ وأهالي مركز الوقف، عقب صدور قرار نقل النقيب محمد مجدي الخطيب، معاون أول مباحث شرطة الوقف، إلى مركز أبوتشت، شمالي قنا، مطالبين بإلغاء قرار النقل والإبقاء على أحد القيادات الأمنية التي فرضت نفسها على الساحة بسبب قدرتها الفائقة على نشر الأمان في المركز والضرب بيد من الحديد على مرتكبي الجرائم والخارجين عن القانون، وحسن التعامل مع المواطنين.

يقول أحمد محمود، معلم، إن أهالي مركز الوقف فوجئوا بقرار نقل النقيب محمد مجدي إلى مركز أبوتشت، رغم أنه عين بمباحث الوقف منذ فترة وجيزة لا تتعد الـ6 أشهر، لافتًا إلى أن معاون أول مباحث الوقف أثبت جدارته في تلك الفترة القليلة وتمكن من ضبط العديد من الخارجين عن القانون ومرتكبي الجرائم والسرقات.

ويستكمل علي أبوبكر النمر، عامل، أن النقيب الخطيب تمكن في فترة وجيزة من اقتحام جبل المراشدة والقبض على العديد من تجار المخدرات وإعادة مسروقات من موتوسيكلات، والقبض على لصوص وهاربين من أحكام قضائية، متسائلًا لماذا يريد المسؤولين حرمان مركز الوقف من أي كفاءة تأتي إليه بحجة أنه مركز صغير؟.

ويستطرد مصطفى جاد الكريم، مهندس، أن مركز الوقف دائمًا ما يسلب منه القيادات التي تثبت جدارتها بحجة أنه مركز صغير ومن الممكن أن يعمل بذوي إمكانيات عادية، معبرًا عن رفضه لقرار نقل معاون مباحث الوقف ومطالبًا بإلغاء القرار.

ويروي أحمد إبراهيم عشري، عامل، أن أسرته تعاملت مع النقيب محمد مجدي في إحدى القضايا ولم يجدوا فيه إلا روح القانون والإنسانية وحسن المعاملة والأخلاق، وما يثبت أنه قيادة تستحق المطالبة بالإبقاء عليها وعدم حرمان مواطني الوقف منها.

ويشير حمادة عكاشة، سائق، إلى أن أهالي الوقف، نبذوا منذ عدة أشهر تصرفًا لأحد الضباط لعدم قدرته على ضبط النفس، واليوم يشيدوا بأحد رجال الشرطة الذين أثبتوا كفاءتهم، مردفًا أن أهالي المركز وجدوا ضالتهم في قيادة أمنيه تضرب بيد من حديد على مرتكبي الجرائم والخارجين عن القانون مع حسن المعاملة للمواطنين.

ويطالب محمد محمود، محاسب، نائبي دائرة دشنا والوقف، بالتدخل وتحقيق مطلب أهالي الوقف بالإبقاء على النقيب محمد مجدي الخطيب في منصبه معاون أول لمباحث شرطة الوقف.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل