المحتوى الرئيسى

منتخب إنجلترا يستلهم روح الكوماندوز قبل مواجهة جماهير أسكتلندا

06/09 11:59

يسعى منتخب إنجلترا لتعزيز صدارته للمجموعة السادسة بالتصفيات الأوروبية، المؤهلة لبطولة كأس العالم لكرة القدم، المقرر إقامتها بروسيا العام المقبل، وذلك حينما يحل ضيفًا على نظيره الأسكتلندي في الجولة السادسة للمجموعة، غدًا السبت.

ويأمل المنتخب الإنجليزي في اجتياز عقبة منتخب أسكتلندا، في المواجهة التي ستجرى بينهما بمدينة جلاسكو، من أجل الاقتراب خطوة أخرى نحو حجز بطاقة التأهل إلى المونديال الروسي.

ويتربع المنتخب الانجليزي، الذي حافظ على سجله خاليًا من الهزائم حتى الآن دون أن تهتز شباكه بأي هدف، على صدارة المجموعة برصيد 13 نقطة، بفارق أربع نقاط أمام أقرب ملاحقيه منتخب سلوفاكيا، فيما يقبع المنتخب الأسكتلندي في المركز الرابع، برصيد سبع نقاط.

ورغم أن المنتخب الإنجليزي لم يواجه أدنى صعوبة خلال فوزه 3/0 على أسكتلندا، في مباراتهما بمرحلة الذهاب، التي جرت بملعب (ويمبلي) في نوفمبر الماضي، لكن من المرجح أن يجد تحديًا أقوى هذه المرة، في اللقاء الذي سيقام على ملعب (هامبدن بارك).

وتحمل مباراة الغد رقم 114 في تاريخ مواجهات المنتخبين، فيما يعتقد كايل ووكر، مدافع المنتخب الإنجليزي، أن منتخب أسكتلندا سيحصل على قوة دفع إضافية، من خلال المؤازرة الجماهيرية المتوقعة التي سيلاقيها في اللقاء.

وصرح ووكر، الذي يلعب في صفوف توتنهام هوتسبير الإنجليزي، لشبكة قنوات (سكاي سبورتس) التليفزيونية: "كانت الأجواء رائعة في ويمبلي، أعتقد أن الأمور ستكون جيدة أيضًا يوم السبت".

وأوضح: "نحن بحاجة للعب بطريقتنا المعتادة، لدينا ثقة مطلقة في قدراتنا، وسنحاول إسكات الجماهير التي ستحتشد في المدرجات".

ومن أجل الاستعداد للاستقبال العدائي المتوقع من قبل الجماهير الأسكتلندية، قرر جاريث ساوثجيت، مدرب منتخب إنجلترا، اصطحاب لاعبيه إلى معسكر تدريب الكوماندوز التابع للقوات البحرية الملكية، لمدة يومين.

وقال ساوثجيت: "أردنا أن نأخذ اللاعبين إلى بيئة مختلفة، لم يتوقعوا القدوم إلى هنا مع المارينز".

وأضاف مدرب المنتخب الإنجليزي: "كنا نريد أن نكون هناك مع المارينز، لأن تدريباتهم تبدو مختلفة تمامًا، ونحن نرغب أن يكون لدينا القدرة على التعامل مع كل الظروف المحتملة كفريق واحد".

ويفتقد منتخب إنجلترا لخدمات جيمي فاردي، مهاجم ليستر سيتي، عقب تعرضه لإصابة طفيفة خلال التدريبات، الثلاثاء الماضي، ما سيفتح المجال أمام هاري كين، نجم توتنهام، للعودة إلى قيادة الهجوم الإنجليزي في اللقاء، بعدما غاب عن المباريات الست الأخيرة لمنتخب إنجلترا بسبب الإصابة.

ويبدو كين في أفضل حالاته الفنية حاليًا، لاسيما بعدما سجل ثمانية أهداف في آخر ثلاث مباريات لتوتنهام بالدوري الإنجليزي الممتاز، ليتوج بلقب هداف المسابقة للموسم الثاني على التوالي.

ومع تسجيله خمسة أهداف فقط خلال 17 مباراة خاضها مع منتخب إنجلترا، فإن كين يبحث تحويل وجهة تألقه المحلي إلى ساحة المباريات الدولية.

وصرح كين: "من الممكن أن تحتفظ بإيقاعك في كل وقت من خلال المشاركة مع ناديك.. إنك تلعب أسبوعًا بعد آخر، ولكن فيما يتعلق باللعب مع منتخب بلادك، فإن الأمر يختلف تمامًا، حيث تلعب بين الحين والآخر".

واستدرك كين قائلًا: "لكنه شيء ينبغي علي أن أعتاده، أريد أن ألعب مرة أخرى، أرغب في العودة إلى هز الشباك مع المنتخب".

واختتم حديثه: "إذا سجلت ثلاثة أهداف على سبيل المثال أمام أسكتلندا، ثم هدفين آخرين في المباراة التالية، فإنها لن تبدو نسبة سيئة للغاية".

ويسعى منتخب أسكتلندا للاستفادة من قوة الدفع التي حصل عليها، بعدما تغلب 1/0 على ضيفه منتخب سلوفينيا، صاحب المركز الثالث، في الجولة السابقة بالمجموعة، في مارس الماضي.

وشدد جوردون سترتشان، مدرب منتخب أسكتلندا، على ضرورة الفوز على منتخب إنجلترا، ولكن من خلال الاعتماد على نهج مختلف هذه المرة، بالنظر إلى المباريات الأربع الأخيرة في المجموعة، التي ستُجرى في الخريف المقبل.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل