المحتوى الرئيسى

السودان يؤكد دعمه للجهود العربية لتسوية الأزمة الخليجية

06/08 19:07

بن صميخ المري: أكثر من 400 شكوى لانتهاكات جسيمة بحق مواطني قطر والدول الثلاث

عبث الإمارات في القضايا العربية يثير تساؤلات عن أجندتها الخفية

السعودية تمنع مواطنة قطرية من المغادرة بصحبة طفلها المعاق

الداخلية البحرينية تحرم مواطنة قطرية من ابنها المعاق

هيئة السياحة تؤكد استمرار خططها بشأن مهرجان صيف قطر

محليات الخميس 08-06-2017 الساعة 06:57 م

أكد مجلس الوزراء القومي في السودان دعمه ومساندته للجهود العربية المبذولة حاليا لتسوية الأزمة الراهنة بين دول السعودية والإمارات والبحرين مع دولة قطر وحرصه على تحقيق الأمن والاستقرار الدائم في منطقة الخليج العربي.

جاء ذلك خلال الجلسة التي عقدها المجلس اليوم برئاسة النائب الأول للرئيس ورئيس مجلس الوزراء القومي الفريق أول ركن بكري حسن صالح والتي تناولت مستجدات هذه الأزمة.

وأكد وزير الخارجية السوداني إبراهيم غندور على موقف بلاده تجاه هذه الأزمة والمبني على التوصل إلى حلول سريعة ودائمة والعمل على عودة الاستقرار وتعزيز وحدة الصف العربي والإسلامي وقوة قراره وتجديد الثقة في قدرة دول الخليج العربي على احتواء الأزمة داخل البيت الخليجي.

في سياق متصل أعرب حزب "المؤتمر الوطني" (الحاكم) في السودان عن أسفه للتطورات السالبة التي تشهدها منطقة الخليج العربي حاليا معلنا دعمه لكل الجهود المبذولة لاحتواء تلك الأزمة عبر الحوار والطرق السلمية.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده المكتب القيادي للحزب برئاسة رئيس الحزب الرئيس السوداني عمر البشير.

وقال مساعد الرئيس السوداني إبراهيم محمود حامد في تصريح له إن الاجتماع أكد دعمه للجهود التي يقوم بها أمير دولة الكويت والرامية إلى الوصول لحل وفاقي سلمي.. معربا عن أمله في زوال هذه الأزمة قريبا وأن تمضي الأمة العربية والإسلامية في صف موحد لمواجهة التحديات التي تواجهها بصورة كبيرة هذه الأيام.

بدوره أكد نائب الرئيس السوداني حسبو محمد عبدالرحمن وجود ثقة كبيرة في أطراف الأزمة على قدرتها في تجاوزها بالقدر الذي يخدم مصالح الأمتين العربية والإسلامية ويعيد الطمأنينة والاستقرار لمنطقة الخليج العربي الحيوية والاستراتيجية لكل العالم.. مشيرا إلى وجود مساع سودانية مكثفة لطي الخلافات وجمع الصف العربي والإسلامي على صعيد واحد.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل