المحتوى الرئيسى

أسماء مصطفى: فكرت في تقديم "زووو" قبل 4 سنوات

06/08 17:34

أكدت المذيعة أسماء مصطفى أنها بدأت التفكير في تقديم مسلسل "زووو"، المعروض في شهر رمضان على قناة ON E، قبل 4 سنوات تقريبا، لافتة إلى أن اهتمامها بالأطفال كان سببا مهما في التفكير في تقديم هذا العمل.

وقالت أسماء مصطفى إن سر اهتمامها بالأطفال هو كونها أُمًا لطفلين، وكأي أم حريصة على متابعة ما يشاهده أطفالها وجدت أن مصر ينقصها تقديم أعمال ذات محتوى هادف وجيد لتعليم الأطفال وبث القيم الأخلاقية الحميدة، وعلى الجانب الآخر وجدت أن المتاح هو أفلام الكارتون الأجنبية والتي لا تتلائم أفكارها مع أفكار مجتمعنا العربي فكان لابد من الخروج بعمل للأطفال بطابع مصري أصيل.

وأضافت أنها قد بدأت في التخطيط لتنفيذ تلك الفكرة كانت تخترع بعض الشخصيات الوهمية لتروي من خلالها بعض القصص لأطفالها، وبمرور الوقت أصبحت تكون المزيد من الشخصيات الخيالية كأسرة أو عائلة ومن هنا قررت تحويل تلك القصص الخيالية إلى واقع مرئي، وبالفعل تواصلت مع مجموعة إعلام المصريين، ليتم الموافقة على الفكرة، وعرضها في رمضان 2017.

في السياق نفسه، أكدت أن هناك سببين لاستخدام قالب العرائس المتحركة وليس الكارتون كما هو شائع، السبب الأول هو أن التجارب قد أثبتت أن "العرائس" موضة لا تبطل و"Disney" أكبر مثال على ذلك، وثانيا رغبتها في عودة العرائس المتحركة بقوة خاصة أنه في الوقت الحالي لا توجد "عرائس" تقدم عروضا للأطفال وما هو موجود حاليا يستهدف فئة أخرى غير فئة الأطفال.

وحول الصعوبات كشفت أسماء بعض التحديات التي واجهت فريق العمل بداية من مرحلة تصنيع العرائس والتصوير الخارجي بها، وكذلك مرحلة إنتاج أبيات لها قافية تُمثل30 أغنية تتفق مع رسالة وموضوع الحلقة، وأيضا كان إقناع فنان كبير مثل الفنان عبدالرحمن أبو زهرة الذي يؤدي دور "جدو شرف" ليقوم بغناء بعض المقاطع من أبرز الصعوبات.

وعن تصوير المسلسل أوضحت أسماء أنه قد استغرق مدة 42 يوما متواصلا، مؤكدة أنه لا يوجد أي تشابه بين شخصيات "وردة" و "تووت" في مسلسل "زووو" وشخصيات المسلسل الإذاعي "وردة وتوت" والذي شاركت فيه على راديو هيتس.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل