المحتوى الرئيسى

بداية قوية للسيارة الجديدة كيا ستينجر 2018 - صور

06/08 11:57

سول - (د ب ا)

أظهرت أرقام مبيعات السيارة الرياضية الصالون "كيا ستينجر" الجديدة نجاحها في السوق الكورية الجنوبية منذ طرحها في الشهر الماضي، حيث تجاوز حجم الطلب عليها 2700 سيارة.

وأشارت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للأنباء إلى أن "كيا موتورز كورب" وهي ثاني أكبر شركة سيارات في كوريا الجنوبية من حيث المبيعات بعد "هيونداي موتور" أضافت السيارة "ستينجر" إلى مجموعة منتجاتها لتحسين صورة علامتها التجارية، ومنافسة الطرز الأعلى أداء مثل "أودي أيه4" و"بي.إم.دبليو" الفئة الثالثة في الأسواق العالمية.

من ناحيته قال "كيم شانج سيك" نائب رئيس "كيا موتورز" في مؤتمر صحفي "في ضوء الاستقبال القوي (في السوق الكورية الجنوبية)، نتوقع أن تعزز ستينجر المبيعات في ظل تنامي اهتمام العملاء بالسيارات عالية الأداء".

يذكر أن السيارة "ستينجر" وهي أول سيارة صالون ذات أداء رياضي وتعتمد على نظام الجر الخلفي طرحت للبيع في كوريا الجنوبية لأول مرة يوم 23 مايو الماضي. ويتم طرح السيارة في 3 فئات وفقا للمحرك، الأولى بمحرك توربيني سعة 2 لتر، والثانية بمحرك توربيني مزدوج سعة 3ر3 لتر والثالثة بمحرك ديزل (سولار) سعة 2ر2 لتر.

وتعمل الفئات الثلاث بنظام ناقل حركة آلي يعطي 8 سرعات. وتصل قوة المحرك سعة 3ر3 لتر إلى 370 حصان وقوة العزم إلى 52 كيلوجراما لكل متر، وهو ما يعطي السيارة القدرة على الوصول إلى سرعة 100 كيلومتر في الساعة خلال 9ر4 ثانية فقط من انطلاقها.

وتستهدف "كيا" بيع أكثر من 8 آلاف سيارة من طراز "ستينجر" في السوق الكورية الجنوبية خلال العام الحالي، ثم زيادة المبيعات إلى 12 الف سيارة في العام المقبل.

ويبدأ سعر بيع السيارة عالية الأداء من 35 مليون وون (31 ألف دولار) ويصل غلى 4ر53 مليون ون وفقا لطبيعة تجهيزات وخصائص السيارة وما بها من كماليات.

ستحمل السيارة "ستينجر" شعار "إي" كبديل لعلامة "كيا" التجارية في السوق المحلية، لكنها ستباع بالعلامة التجارية الرئيسية "كيا" في الأسواق الخارجية.

وتعتزم "كيا موتورز" التي تنتج السيارة الصالون "كيه 5" والسيارة "سبورتاج" متعددة الأغراض ذات التجهيز الرياضي "إس.يو.في" تصدير السيارة "ستينجر" إلى الولايات المتحدة وأوروبا خلال العام الحالي بحسب ما نقلته وكالة "يونهاب" عن نائبي الرئيس الشركة.

وتحتوي السيارة على 7 وسائد هوائية ومساعد كهربائي لمساعدة السائق على زيادة التسارع بسرعة أكبر عند الانطلاق من الثبات.

وتتضمن قائمة عوامل السلامة والأمان في السيارة الجديدة، مساعد القيادة على الطرق السريعة ونظام منع التصادم الأمامي ونظام ضبط السيارة داخل حارة السير ونظام تحذير السائق.

نرشح لك

أهم أخبار سيارات

Comments

عاجل