المحتوى الرئيسى

نيللى كريم: «لأعلى سعر» خال من النكد وأستفتى قلبى قبل الجمهور فى أعمالى | المصري اليوم

06/08 03:01

بشخصية جديدة مختلفة لا تحمل معها أى ملامح من سمات أدوارها السابقة تطل نيللى كريم هذا العام على الجمهور فى رمضان بشخصية جميلة التى تقدمها فى مسلسل «لأعلى سعر» رغم ما يبدو أنها الأسهل لنيللى كونها باليرينا وهى الهواية والموهبة التى نجحت فيها نيللى قبل احترافها التمثيل لكنها وكما تقول نيللى فى حوارها لـ «المصرى اليوم»: الأصعب فى مشوارى الدرامى على الإطلاق فالوقت لم يكن فى صالحنا للتحضير للشخصية، واكتشفت أننى مطالبة فى المسلسل بتقديم حفل باليه رغم اعتزالى له منذ سنوات، وأضافت: جميلة إنسانة عادية جدا قد تجد سيدات كثيرات أنفسهن فى الشخصية وأنها لا تقدم من خلاله رسائل محددة للزوجات، وأن ما أثارته من جدل على السوشيال ميديا أسعدها بصفة شخصية وأنها لا تهتم بالشخصية التى تقدمها فى العمل بقدر اهتمامها بالمسلسل أو الفيلم الذى تلعب بطولته حتى لو كان دورها فيه هو الأضعف.. وإلى نص الحوار

■ ما سبب قبولك لدور جميلة فى مسلسل «لأعلى سعر»

- فى البداية أنا لا أفكر فى الدور عندما يعرض على، ولا أنظر له بل أقرأ العمل ككل سواء قصة أو رواية، وهل ستكون مناسبة لى أم لا، لذلك عندمت يعرض على عمل سواء فى السينما أو التليفزيون أقرأ كل الشخصيات والأدوار فى المسلسل وبعد ذلك أنظر لدورى، فأنا لا أنتقى شخصيتى فقط لأن فى الأول والآخر المسلسل سيعود على، فشخصيتى حلوة أو العكس لا تهمنى فى البداية بقدر قيمة العمل ككل وهذا الأهم، فلا يفرق معى أن يكون دورى قوى وحلو وأدوار غيرى ضعيفة، لكن الأهم هو أن تكون جميع الأدوار قوية ومختلفة ومميزة وناجحة، وهذا هو الأهم.

■ لكنك غيرت جلدك فى «لأعلى سعر»؟

- بالفعل المسلسل به تحولات كثيرة فى الشخصية وظهر ذلك فى الحلقات العشر الأولى من تحولى كلاعبة باليرينا، وبعد ذلك تعيش قصة رومانسية وزواجها وتعرضها للخيانة من الشخص الذى وثقت فيه وبعد ذلك هناك تدريج فى العمل، فستجد الأيام المقبلة مفاجآت وتدريج من فوق لتحت ومن تحت لفوق، وسنجد تفاصيل كثيرة فى الشخصية بعد ذلك ستبدأ تظهر فأنا لا أعتبر ما حدث هو المسلسل، الأقوى، وأعتقد بأنه سيأتى خلال الحلقات المقبلة، التغيير الحقيقى فى شخصية ليلى التى تجسدها زينة فى المسلسل لم يبدأ فهى مازالت فى مرحلة واحدة فقط مع حدوث كل هذه التغييرات لكنى مازلت أؤكد بأن هناك مفاجآت كثيرة.

■ مسلسل «لأعلى سعر».. هل توجهين من خلاله رسائل معينة للزوجات؟

- لا خالص، أنا لا أقصد توجيه أو تقديم رسالة لأحد، لأننى أعتبر شخصية جميلة فى مسسلسل «لأعلى سعر» عملا دراميا تليفزيونيا، وأنا ممثلة أقدم العديد من الشخصيات، فجميلة فى العمل هى ليست أكثر من شخصية فى مسلسل، لكنها أحدثت انقلابا فى السوشيال ميديا وأحاديث الناس عنها والجدل الكبير حول جميلة ومشاهدات المسلسل جعل الجميع يأخذ الشخصية فى مجرى آخر، لكن أنا نيللى كريم لى نظرة مختلفة فى الحياة العامة بعيدًا عن الشخصيات الدرامية التى أقدمها أو حتى شخصية جميلة فى المسلسل، فلو سألتنى عن قصة مثل هذه فى الحياة الحقيقية وحدثت بالفعل سيكون ردى لو لم يكن هناك توافق بين زوج وزوجة وحدثت بينهم مشاكل أو أى شىء مثلما حدث فى المسلسل، فسيكون ردى كل منهم يذهب فى حالة ويعيش حياته الطبيعية بعيدًا عن الآخر بدون أى مشاكل وبكل احترام.

■ كل شخص منهم يذهب لحاله على الرغم مما سببه لها من أذى وتدمير لحياتها؟

- هو لم يدمرها بالمعنى الحرفى الذى تقصده، وهى لم تتعرض لظلم لأننى أرى هنا فى العمل الست هى الغلطانة لأنها جاءت على نفسها كثيرًا من أجل زوجها، والسبب هنا أن ترضى الآخرين، فهذا خطأ وأعتقد أن الأخطاء فى أشياء كثيرة ولا نقدر أن نرمى بالأخطاء فى الشخصيتن، لأن فى حال فشل أى علاقة زوجية أو حب بالتأكيد الخطأ يقع على الطرفين وهنا نستطيع أن نقول بأنه لماذا نتهم الرجل بتدمير العلاقة مع أنها هى المخطئة.

■ قلت إن العمل أحدث انقلابا على السوشيال ميديا كيف شاهدت هذه الأقاويل حول جميلة؟

- فى البداية أنا مبسوطة جدا بهذه الردود حول العمل ولست بمفردى كل من يعمل فى المسلسل يلمس هذه الردود وأحاديث الناس عنه، فما يحدث أعتبره نجاحا ينسب لأصحابه بداية من مخرج العمل محمد جمال العدل.

■ وما رأيك فى التعامل الأول معه كمخرج؟

- بالفعل هذه أول مرة أتعامل مع محمد جمال العدل، وعلى أن أنسب الفضل والنجاح فى مجهوده وتعبه الكبير والواضح فى الصورة فهو مخرج طوال الوقت مهموم حقيقى بإظهار العمل بشكل رائع، واهتم بتفاصيل كثيرة وكانت تجربة ناجحة وأعتقد إن شاء الله أننا نفكر فى عمل سينمائى سويًا خلال الفترة المقبلة.

■ كيف كان الاستعداد لدور الباليرينا وعودتك مرة أخرى لتقديم فن اعتزلتيه منذ فترة كبيرة؟

- من أصعب المشاهد والأدوار التى قدمتها هو شخصية الباليرينا، لأنه لم يكن هناك وقت لأن الدور كان يحتاج لتحضيرات كثيرة ولم أستطع اللحاق والوقت كان قليلا للغاية وهنا كانت الصعوبة، فكان الوقت 5 أيام فقط لكى أحضر للشخصية، لكى أقدم الحفلة، التى ظهرت فى الحلقات الأولى.

■ وعملك مع مدحت العدل؟

- عندما عرض على الدكتور مدحت العدل قصة مسلسل «لأعلى سعر» فى الحقيقة جذبتنى وأعجبتنى جدًا، وهناك ثقة وتفاهم كبير بينى وبين الدكتور مدحت العدل، وأعلم جيدًا مقدرته ومدى فهمه ووعيه للدراما التليفزيونية وقوته كمؤلف وماذا يقدم، وكان الهدف بالنسبة لى هذا العام تقديم دراما اجتماعية بحتة، بغض النظر عن أى شىء.

بعد مسلسل «سقوط حر» كانت هناك مطالب من الجمهور بعدم تقديم أدوار حزن ونكد هل نفذت طلبهم فى لأعلى سعر؟

شخصية جميلة فى «لأعلى سعر» لا أقدم فيها أى حزن أو نكد، فأنا أقدم فى المسلسل حالة وشخصية اجتماعية درامية، لا يوجد فيها أى أحزان نهائيًا، بل تحولات كثيرة ومراحل وتفاصيل حياة لسيدة مصرية بها كل ما يحدث لأى سيدة.

■ هل الفنان مطالب بالاستماع للجمهور فيما يقدمه؟

- ساعات كتير بسمع للجمهور، وساعات لا أسمع لمطالبهم بتغيير الأدوار، لكنى أنا دائما أستفتى قلبى فى أعمالى، عندما أحس العمل وأحس بأنه هو ما أريده أوافق عليه فورا.

■ هل نجحت فى بناء قاعدة من الثقة مع الجمهور؟

- أعتقد بأن ذلك شىء رائع أن تؤثر فى الناس وتصل لهم بنجاح كبير، وكل فنان لكى يبنى جمهوره الخاص، يتطلب ذلك عملا وجهدا وشغلا شاقا على مدار سنين، فثقة الجمهور تتطلب أشياء كثيرة وتعبا كبيرا فعندما تتولد الثقة وتقدم أقصى ما لديك حتى تقدم لهم أفضل ما يمكن، وهى مسؤولية كبيرة، أتمنى أن أكون على قدرها.

■ ارتداؤك للنقاب فى العمل أثار جدلا شديدا كيف لمست ذلك؟

- فعلا هذا المشهد أثار ردود أفعال كبيرة جدًا، لكن المسلسل ملىء بالمفاجآت حتى الآن أستطيع أن أقول بأن العمل بدأ، فالنقاب مفاجأة من جملة أحداث هتخض الناس فعلًا.

■ وماذا عن عملك مع زينة وأحمد فهمى ونبيل الحلفاوى؟

- فى البداية أحب أن أحيى زينه لأنها قدمت دورا رائعا وقويا للغاية، وأحمد فهمى بالنسبة لى كان مفاجأة، فشخصيته مركبة وصعبة من الرجل الطيب لشخص يتوه فى الحياة، وبعد ذلك يدخل فى نقلات كثيرة، والنجم الكبير نبيل الحلفاوى قدم دورا عظيما أعشقه عليه، وأيضًا الأستاذة سلوى محمد على عملت معها فى مسلسل «ذات» وأشكر المنتج المحترم جمال العدل، ومحمد حاتم وسارة سلامة وأحمد مجدى على مجهودهم الكبير فى العمل.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل