المحتوى الرئيسى

التعليم: تعطيل كاميرات لجان الثانوية بالمدارس الخاصة أثناء الامتحانات

05/30 13:47

أصدرت وزارة التربية والتعليم، سلسلة من التعليمات الواجب على مسئولي لجان امتحانات الثانوية اتباعها، طوال فترة الامتحانات.

ومن أبرز هذه التعليمات، أنه يحظر على جميع العاملين بلجان سير امتحانات الثانوية العامة اصطحاب التليفون المحمول داخل اللجان ومن يخالف ذلك يتعرض للمساءلة القانونية، على أن يتم الاكتفاء باستخدام التليفون الأرضي للمدرسة في اجراء اي اتصالات هامة أثناء سير الامتحانات.

كما أكدت التعليمات على التشديد على عدم تواجد الملاحظين داخل اللجان بجوار بعضهم البعض ، وأن يكون كلا من الملاحظين الاثنين في مكان متباعد عن الآخر (واحد في أول اللجنة والثاني في آخرها).

وأوصت التعليمات بوجوب التحقق من شخصية كل طالب بالرجوع إلى صورته الشمسية الملصقة ببطاقة تحقيق الشخصية مع بدء امتحان كل مادة ، إضافة إلى ضرورة الاطلاع على تحقيق الشخصية التي تصدرها وزارة الداخلية بالنسبة لطلبة المنازل ومن في حكمهم، وبالنسبة للطلبة الوافدين تطابق بطاقة تحقيق الشخصية مع جواز السفر الذي يحمله الطالب ، والإبلاغ فورا في حالة حدوث اي حالة غش أو محاولة للغش.

وشملت التعليمات، فكرة عدم السماح بخروج اي طالب من اللجنة إلا بعد انتهاء الوقت المخصص للإجابة ، ولا يترك أي طالب منفردا داخل اللجنة في نهاية الوقت ، والتأكد من عدد كراسات الإجابة داخل اللجنة ، وألا يغادر أي طالب اللجنة تحت اي ظرف إلا بعد التأكد من تسليم كراسة الإجابة الخاصة به.

وأكدت التعليمات أنه يمنع منعا باتا مغادرة الملاحظين للجان أثناء سير الامتحان إلا بإذن رئيس اللجنة على ان يحل مشرف الدور محل العضو، ويراعى ضرورة الإعلان عن الوقت المتبقي كل نصف ساعة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل