المحتوى الرئيسى

محطات عربية في مهرجان كان السينمائي 2017 ... أشياء تعرفونها للمرة الأولى!!

05/30 12:39

كما في كل عام، يكون للنجوم العرب مشاركة خاصة في مهرجان كان السينمائي. حكّام وضيوف ومصمّمون وصاحبات مدونات... اختالوا جميعاً على السجادة الحمراء وتركوا بصماتهم الخاصة في المهرجان.

   •    شارك الموسيقار اللبناني العالمي غابريال يارد في الدورة السبعين من مهرجان كان السينمائي كعضو لجنة تحكيم في المسابقة الرئيسة. ولدى وصوله إلى مقر إقامته في فندق "مارتينيز" في كان، استقبله مدير الفندق مرحّباً به وإنما باسم المخرج الإسباني بيدرو ألمودوفار، رئيس لجنة التحكيم، رغم عدم وجود أي شبه بين المخرجين اللبناني والإسباني.

        •       حضر الموسيقار اللبناني ابراهيم معلوف إلى مهرجان كان السينمائي كجزء من فريق عمل الفيلم الياباني Vers La Lumiere "نحو الضوء" للمخرجة نعومي كاوازي، بصفته المؤلف الموسيقي في الفيلم.

        •       لفت فيلم "على كف عفريت" للمخرجة التونسية كوثر بن هنية أنظار النقاد والمتابعين لفاعليات السينما العربية والعالمية، لا سيما أن الفيلم طرح قضية صعبة تتناول الاغتصاب وردود فعل المجتمع تجاه الضحية.

        •       خطفت ريا أبي راشد الأنظار عند ظهورها على السجادة الحمراء بعد مرور ستة أشهر على إنجابها طفلتها الأولى. وقد تألقت أبي راشد في فستان رمادي من تصميم المصمّم اللبناني العالمي جورج حبيقة. بدت الإعلامية الجميلة مرتاحة جداً على السجادة الحمراء، خصوصاً أنها معتادة على أجواء مهرجان كان السينمائي منذ أعوام طويلة.

        •       يوم العيد السبعين لمهرجان كان السينمائي، رصدت عدسة "لها" خمسة وجوه عربية بين 113 مشاركاً في الصورة الرسمية للعيد، التي جمعت الضيوف والممثلين والمخرجين العالميين، أبرزهم كاترين دونوف، وويل سميث، ومونيكا بيلوتشي، وسلمى حايك، وكلود لولوش، وكلوديا كاردينالي، ونيكول كيدمان، وأوليفر ستون، وديان كروغر، وأنطونيو بانديراس، وليتيسيا كاستا، وإيزابيل أوبير...

أما المشاركون العرب فهم: محمد الأخضر حامينا (المخرج الجزائري- العربي الوحيد الفائز بالسعفة الذهبية عام 1974)، والمخرج الفلسطيني إيليا سليمان، والمخرج التونسي فريد بو غدير، والموسيقار اللبناني غابريال يارد، والمخرج المصري محمد دياب.

   •    تألقت الممثلة اللبنانية رزان جمال على السجادة الحمراء في فستان أسود من تصميم فالنتينو Valentino، وبدت في غاية الرومانسية والجاذبية.

        •       شاركت المدوّنتان لانا الساحلي وعلا فرحات في مهرجان كان لهذا العام، وتنافس المصمّمون ودور الأزياء على إضافة لمساتهم الخاصة على إطلالاتهما.

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل