المحتوى الرئيسى

نقابة التمريض تهدد بمقاضاة الأعمال الدرامية المسيئة للمهنة في دراما رمضان | المصري اليوم

05/30 11:23

قالت الدكتورة كوثر محمود، نقيب التمريض، إن لجنة آداب المهنة بالنقابة رصدت سلسلة من المشاهد الدرامية والإعلانية منذ اليوم الأول لعرض مسلسلات رمضان تسيء إلى المهنة والنيل من هيئات التمريض بهدف تشويه صوره مهنة قوامها 250 ألف ممرض وممرضة يعملون بالقطاعين الخاص والعام بجميع مستشفيات الجمهورية.

وأضافت نقيب التمريض، في بيان الثلاثاء، أنه جارٍ حصر كل المقاطع الدرامية التي وردت في المسلسلات والإعلانات التي تسيء إلى التمريض لتقديم بلاغ إلى النائب العام ضد مخرجي ومنتجي هذه المواد الإعلامية، مؤكدة أنها لن تتوقف عن مقاضاة كل شخص يستهدف ضرب المهنة في أخلاقياتها وآدابها.

وأضافت «كوثر»: ما زال الفكر العقيم والفساد الإدارى الذي يسكن ذهن مؤلفى الدراما بمصر يهدم المهنه الحيوية التي يقدم ممثليها 70 % من الخدمات الطبية للمرضى بالمستشفيات مؤكدة ان النقابة ستتصدى إلى جميع محاولات ضرب المهنة وتشوية صورتها لافته إلى انه سيتم تقديم مذكرة لوزير الصحة بهذة الإهانات للتعامل معها قانونا .

وطالبت الكتاب بالمشاركة في دعم التمريض وتحسين صورتهم أمام الرأى العام بدلا من وصمهم بصفات ليست فيهم وتابعت :شاركونا في تغير الثقافات والارتقاء بالفكر ومساعدة مصر للنهوض بالمهن المختلفة بدلا من الهدم تحت شعار الفكر والابداع

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل