المحتوى الرئيسى

تفاصيل قرارات زيادة المعاشات وخصومات ضريبة الدخل - E3lam.Org

05/30 11:01

شاركها Facebook Twitter Google +

علّق السفير أشرف سلطان المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، على مطالبات وانتقادات أهالي الشهداء والمصابين بشأن عدم صرف تعويض أو معاش للمصابين، إذا خرج المصاب بعد أقل من 72 ساعة من وقوع الحادث، موضحًا أن سبب وضع هذا العدد من الساعات، هو وجود إصابات طفيفة لا تتطلب علاجًا طويلًا.

أضاف “يوسف” خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية أسماء مصطفى، في برنامج “هذا الصباح” الذي تقدمه عبر قناة “Extra News”، اليوم الثلاثاء، أنه في المقابل هناك إصابات أخرى تحتاج لجراحات عاجلة ولديها إصابات خطيرة، أي أن الأمر مجرد تحديد لمن يستحق التعويض.

تابع أن مجلس الوزراء، أصدر عقب اجتماعه أمس، الاثنين، مجموعة قرارات تخص زيادة المعاشات، وزيادة 15% على أصحاب المعاشات، موضحًا أنها حزمة من الإجراءات التي تهدف لتحقيق العدالة الاجتماعية، والتي تقترب تكلفتها من 45 مليار جنيه، كما أشار إلى التغيير الذي تم في الضريبة على الدخل، لافتًا إلى أنه أسلوب مختلف لحساب الضريبة، بحيث تستفيد الشرائح الأقل بأكبر عدد من الخصومات على الضريبة.

أوضح أن نسب الضريبة مازالت كما هي، لكن هناك خصم على كل شريحة، بحيث تكون الشرائح الأولى معفاه من الضريبة، مع تغيير حد الإعفاء، وتحظى بـ80% من الخصم على الضرائب المفروضة عليها.

Comments

عاجل