المحتوى الرئيسى

الزراعة : تحصين مليون رأس ماشية ضد الأمراض الوبائية خلال ابريل

05/30 10:43

كشف تقرير رسمي للهيئة العامة للخدمات البيطرية التابعة لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، عن ان إجمالي عدد رؤوس الماشية التي تم تحصينها من خلال حملات التحصين الشهر الماضي بلغت حوالي 1 مليون و910 رأس بمختلف محافظات وقرى مصر، ضد أمراض الحمى القلاعية، والوادي المتصدع، وجدري الضأن، والجلد العقدي، والتسمم الدموي، فضلًا عن طاعون المجترات الصغيرة.

وقالت الوزارة في بيان لها ان تلك الحملات والتي تجوب كافة القرى والنجوع والمحافظات تحت اشراف كامل من أطباء الهيئة العامة للخدمات البيطرية ومديريات ووحدات الطب البيطري، انتهت خلال الشهر الماضي من تحصين حوالي 354 ألف و245 رأسا ضد مرض الحمى القلاعية الثلاثي، و238 ألفا و633 رأسا ضد مرض حمى الوادي المتصدع، فضلًا عن 362 ألفا و815 رأسا ضد جدري الضأن والجلد العقدي.

وأوضح البيان أن إجمالي عدد رؤوس الماشية التي تم تحصينها ضد مرض التسمم الدموي بلغ 38 ألفا و707 رأسا، بينما تم تحصين 6510 رأسا ضد مرض طاعون المجترات الصغيرة.

ومن جانبه شدد الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، على مواصلة تلك الحملات بكافة انحاء الجمهورية، والوصول الى كافة المربين خاصة في المناطق النائية، وتوعيتهم بضرورة تحصين حيواناتهم ضد الأمراض المختلفة، لافتًا الى ان ذلك يساهم بشكل كبير في تنمية الثروة الحيوانية في مصر، وتوفير البروتين الحيواني.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل