المحتوى الرئيسى

"زراعة النواب" تطالب بقوائم بيضاء للمصدرين الملتزميين بالمعاييير - برلمانى

05/30 06:26

أثارت خطة وزارة الزراعة، للرقابة على الصادرات المصرية، جدلا واسعا تحت قبة مجلس النواب، خاصة بعدما أعلنت الحكومة أنها بصدد إعداد قائمة سوداء للشركات المصدرة للمنتجات المخالفة بالاتفاق مع دول الخليج، بما يضمن جودة تصدير المنتج المصرى، فى الوقت الذى طالب فيه نواب بالبرلمان، بإجراءات أخرى تضمن زيادة جودة التصدير، بالإضافة إلى عدم الإساءة للمنتج المصرى.

مجلس النواب أعلن بدوره الحرب على "المصدر السريع"، التى تضمنت مخالفات فى مخالفات المنتجات، معلنين إصدار تشريعات وقوانين تمنع هذه الشركات من التصدير من المنبع، بجانب إعلان عن قائمة بيضاء للشركات التى تلتزم بالمعايير الدولية فى استخدام المبيدات والأسمدة فى صناعة المنتجات.

وفى هذا السياق قال النائب مجدى ملك، عضو لجنة الزراعة بالبرلمان، إنه يطالب بعمل قائمة بيضاء للشركات التى تصدر منتجات جيدة وتلتزم بالرقابة واستخدام المعايير الدولية فى الأسمدة والمبيدات، وبالتالى يكون ذلك بمثابة إعلان جودة بالمنتج المصرى.

وأضاف ملك، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن الشركات المخالفة لابد من منعها من التصدير من خلال المنافذ المصرية والتشريعات والقوانين بدلًا من الإعلان عن قائمة سوداء لها.

Comments

عاجل