المحتوى الرئيسى

محمد حمدى سلطان يكتب : يوميات مشاهد رخم (2) - E3lam.Org

05/30 00:56

شاركها Facebook Twitter Google +

– البيوت تفتقد ليحيى الفخرانى، والمقاهى تفتقد لمحمد رمضان.

– مشهد الحرب بين الستات والرجالة فى ” خلصانة بشياكة ” عظيم وجديد، والأهم انه اتنفذ بشكل مبهر. الإخراج وزوايا التصوير والملابس هى أهم نقاط قوة ” خلصانة بشياكة ” حتى الآن.

– بمناسبة ” خلصانة بشياكة ” ظهور شيكو ” تقل ” المسلسل جدًا. أما ظهور بيومى فؤاد فعمل حالة ” فصلان ” غريبة.

– نصيحة مخلصة : لا تفوت مشاهدة واحة الغروب، شكرًا.

– هناك مقطع شهير في أغنية شعبية قديمة يقول ” أهم من الفن الإتقان في الفن ” يبدو أن المخرجة كاملة ابو ذكرى تتخذ من هذه الجملة شعارًا​ لها فى الحياة.

خالد النبوى لديه ” الكاريزما ” ونجح بالفعل فى إقناعنا بشخصية الصاغ ” محمود عبد الظاهر ” بأداء جيد ومتوازن، ولكنه أحيانا ” بيبوظ ” كل حاجة بطريقة كلامه الغريبة، بصوت منخفض لا يكاد يُسمع، مصاحَب بانفعالات هادئة على الدوام.

– فيه مشهد مثلاً في الحلقة التانية فضل خالد النبوى يقول لخالد كمال أكتر من 10 مرات ” مش عايز اسمعك يا طلعت ” كلهم بنفس النبرة الهادية المستفزة، ومفيش ولا مرة فيهم انفعل وعلا صوته !

– واحة الغروب .. مش عارف للمرة الكام اسمع موسيقى تصويرية مبهرة، وابقى عارف من قبل ما اقرأ الإسم على التترات إنه تامر كروان.

– مها نصار في واحة الغروب .. خطفت قلوبنا بإطلالة قصيرة خاطفة، مبهرة، ومبشرة بميلاد نجمة سمراء، جديدة وجميلة، وموهوبة.

– أنا بدأت اقلق على ” واحة الغروب ” وتراودنى شكوك فى أن المسلسل سيتوقف عرضه بعد مشهد خالد النبوى الذى ردد فيه خطبة جمال الدين الأفغانى ” إنكم معاشر المصريين قد نشأتم في الاستعباد وتربيتم في حجر الاستبداد ” إلى آخر الخطبة اللى تودى في داهية.

– خالد كمال فنان موهوب، لديه دائمًا الجديد، حقق قفزات مهمة في سنوات قليلة، تعكس مدى تطور أدائه، ونضجه الذى جعله ندًا للمتمرس خالد النبوى في أكثر من مشهد.

– إعلان التكييف بتاع منى .. أذكى إعلان السنة دى وأكثرهم خفة ظل.

– إعلان مستشفى بهية للتبرع لمريضات سرطان الثدى .. يستحق جائزة أوسكار أسوأ إعلان.

– يبدو أن يوسف الشريف يحاول التعلم من أخطائه، فالرتم وإيقاع الأحداث أسرع كثيرًا في ” كفر دلهاب ” من مسلسله السابق.

– البعض انتقد على اللغة العامية التى يدور بها الحوار في ” كفر دلهاب ” بحجة أن الممثلين يرتدون ملابس تنتمى لعصور قديمة، ولكنى أراها منطقية، فالمسلسل لا يدور في حقبة زمنية محددة، وهو أقرب للفنتازيا منه إلى الواقع. وبعدين الفصحى كانت هتبقى ” تقيلة ” على ودن المشاهد، وغير مناسبة لأجواء الرعب والغموض، وكانت هتتسبب في سخرية وانتقاد أكبر من العامية.

– الفنان حمادة خالص هلال بيقدم في مسلسله ” طاقة القدر ” قصة كفاح لشاب فقير، وده خيال علمى طبعًا، لأن على أرض الواقع، الأغنياء نفسهم مش عارفين يكافحوا الأيام دى.

– نصيحة مخلصة 2 : لا تفوت مسلسل الجماعة 2

– يبقى المؤلف الكبير وحيد حامد مدرسة لوحده، دخل في الموضوع على طول من أول مشهد في ” الجماعة 2 ” دون أى تمهيد أو مقدمات لا يوجد لها أى داعى، وهو درس مجانى لمسلسلات اللت والعجن والمط والتطويل.

– الجماعة 2 .. بصمة المخرج شريف البندارى واضحة جدًا. كل شىء ينطق بأن هناك مخرج كبير خلف هذا العمل.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل