المحتوى الرئيسى

'الدوري' يقترب من الأهلي بعد تقدمه بالشوط الأول على المقاصة.. فيديو

05/29 22:56

اقترب النادي الأهلي من الحصول على لقب الدوري الممتاز، بعدما تقدم بهدف نظيف في الشوط الأول من مباراته أمام الوصيف مصر المقاصة، وذلك باللقاء المقام بملعب الجيش الثالث بالسويس، في لقاء حسم بطولة الدوري الممتاز للموسم الحالي.

سجل هدف الشوط الوحيد النيجيري "جونيور آجاي" في الدقيقة 23 بعدما استغل خطأ الدفاع الفيومي وأحرز هدفا.

بدأ اللقاء بحماس شديد من الجانبين، وحاول كل فريق مع بداية المباراة من فرض شخصيه على الفريق الآخر، وكانت البداية أفضل نسبيا بأول 5 دقائق للفريق الفيومي، وحصل لاعبوه على أكثر من مخالفة بمنتصف الملعب.

وشكل "باولن فوافي" هجمات المباراة عندما توغل من جهة اليسار، ولكنه خرج بالكرة ليحصل الأهلي على ركلة مرمى، قبل أن يحصل "ميدو" على كرة داخل منطقة الجزاء ليسددها بشكل ضعيف في يد أحمد مسعود حارس المقاصة.

ولم تشهد أول ربع ساعة أي خطورة تذكر على المرميين، بفضل التحفظ الذي شكله كلا الفريقين خشية من استقبال أي أهداف، تنهي اللقاء بشكل مبكر.

وراوغ "الشيخ" دفاعات الأهلي من جهة اليمين، ليرسل عرضية خطيرة، يفشل مهاجمو فريقه من ترجمتها لهدف أول، وفرض المقاصة سيطرته على وسط الملعب مع مرور أول 20 دقيقة، فيما ارتكز لاعبو الأهلي لدفاع المنطقة.

وخطف "جونيور أجاي" الهدف الأول للمارد الأحمر في مرمى مصر المقاصة، وذلك في الدقيقة 23 من المباراة المقامة حينما استغل "آجاي" خطأ دفاع الفريق الفيومي بعدما ارتطمت الكرة بقدم "فوافي" لتصل الكرة له داخل منطقة الجزاء، ليضع الكرة من فوق الحارس، مسجلا هدفا هاما للمارد الأحمر في مشواره للحصول على الدوري.

وكاد "أجاي" أن يضيف الثاني في الدقيقة 25 بعدما مررت له الكرة بينية، وكاد ينفرد، لولا خروج الحارس أحمد مسعود، لينقذ مرماه قبل وصول المهاجم النيجيري له، وشهدت الدقائق التي تلت الهدف حماسا شديدا من الفريقين، ولم يشهد اللقاء أداء تكتيكيا بفضل حماس اللاعبين.

وسدد مؤمن زكريا كرة ضعيفة بيد حارس المقاصة، بعدما وصل لحدود المرمى هو وأجاي ضد 3 مدافعين، إلا أن الاستعجال أهدر الفرصة، قبل أن يرد عليه أحمد الشيخ بتسديد ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 33، لتشكل أخطر فرصة على المرمى الأحمر.

وأهدر "جون أنطوي" أسهل فرص اللقاء عندما تلقى عرضية متقنة داخل منطقة الجزاء، ولكن الكرة علت المرمى، بعدما سددها رأسية دون رقابة أو مضايقة من أي من لاعبي الأهلي، لينذر الفريق الفيومي مرمى شريف إكرامي بشدة.

وفي نهاية الشوط شهد اللقاء إهدار العديد من الفرص السهلة من الفريقين، بعدما أهدر أجاي هدفه الثاني، ليرد عليه جون أنطوي بإهدار إنفراد تام بشريف إكرامي، ليسدد الكرة خارج حدود المرمى، وسط حالة من الغضب بين لاعبي الأهلي لوصوله للمرمى الأحمر بتلك الخطورة.

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل